أشرف صبحي: مصر ستنظم أكبر بطولة في العالم لسلاح المبارزة بالقاهرة

أشرف صبحي: مصر ستنظم أكبر بطولة في العالم لسلاح المبارزة بالقاهرةأشرف صبحي: مصر ستنظم أكبر بطولة في العالم لسلاح المبارزة بالقاهرة

رياضة9-6-2022 | 01:04

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تنظيم مصر للعديد من البطولات الدولية في الفترة المقبلة.

وقال صبحي: "كنا ننوي الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد عام 2024، ولكن بعد سحبها من المغرب والجزائر قررنا التقدم لإقامة البطولتين على الأراضي المصرية".

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في مصر في الفترة ما بين الفترة 9 حتى 19 من الشهر يوليو المقبل، وكما يتأهل أول 5 منتخبات في البطولة إلى كأس العالم 2023 الذي سيقام في السويد وبولندا في شهر يناير 2023 القادم.

وأشار وزير الشباب والرياضة:" أن القرار جاء بعد مباحثات مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد هو قيمة كبيرة وله احترامه وتقديره، وكما مع رئيس الاتحاد المصري اللعبة الدكتور محمد الأمين، بعدما أكدا أننا جاهزون لاستضافة البطولتين".

و أضاف:" أن مصر ستستضيف بطولة تقام لأول مرة وهي بطولة العالم لكرة اليد للكرسي المتحرك بعد ما تم اسنادها من الاتحاد الدولي للعبة بقيادة دكتور حسن مصطفى".

وأكمل صبحي:" مصر محل ثقة لكل الاتحادات الدولية، بدليل تنظيمنا بطولة العالم لسلاح المبارزة للكبار وبطولة إفريقيا للجمباز بنفس التوقيت".

واختتم:" حصلنا على دعم الرئيس السيسي، لدخول الجماهير بكامل السعة بعد التنسيق مع وزارة الداخلية المصرية"

أضف تعليق

إعلان آراك 2