انطلاق أولى فعاليات المبادرة الوطنية لريادة الأعمال المستدامة

انطلاق أولى فعاليات المبادرة الوطنية لريادة الأعمال المستدامةالبيئة

مصر9-6-2022 | 19:19

عقد مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا (سيداري) بالتعاون مع وزارة البيئة و برنامج الأمم المتحدة للبيئة اليوم الخميس الجلسة التشاورية للتعريف بمشروع "سويتش ميد على ضفاف النيل للاقتصاد المستدام بشقيه الأزرق والأخضر" وبالمبادرة الوطنية لريادة الأعمال المستدامة، وذلك تماشيا مع الاهتمام المتزايد للدولة بريادة الأعمال وتوجيه الحكومة المستمر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. ضمت الجلسة ممثلين عن الجهات المعنية بمجال ريادة الأعمال من منظمات حكومية وغير حكومية وهيئات دولية ومؤسسات مالية وبنوك وحاضنات أعمال وأكاديميين ومراكز الابتكار والتطوير بالجامعات ورواد أعمال.

وقال دكتور حسام علام، المدير الإقليمي لبرنامج النمو المستدام بسيداري، خلال الجلسة الافتتاحية، إن الأهداف الرئيسية لمشروع "سويتش ميد على ضفاف النيل للاقتصاد المستدام بشقيه الأزرق والأخضر" وخطة العمل التي تصل لأكثر من أربعة عشر شهرا، والتي تتطلب التنسيق الكامل بين كافة الأطراف المعنية وتكامل الجهود من أجل خلق بيئة أفضل ل ريادة الأعمال المستدامة في مصر.

وأكد ان المشروع يسعى إلى دعم الاقتصاد الدوار وتعزيز ريادة الأعمال الخضراء ودمج مبادئ الاقتصاد الأزرق في النظام البيئي، من خلال رفع كفاءة المؤسسات الداعمة للأعمال لمواكبة عصر الاقتصاد المستدام ولتلبية الاحتياجات النامية والمتزايدة لعالم الأعمال، ومن ثم تعزيز فرص العمل المستدامة.

وأشار علام إلى أن النطاق الجغرافي للمشروع يغطي عددا من محافظات مصر تشمل القاهرة والإسكندرية والصعيد. ويستهدف كافة الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين بريادة الأعمال والاقتصاد المستدام في مصر، ويقدم الدعم اللازم لمقدمي الخدمات في مجال تنمية الأعمال ثم نقل خبراتهم لاحقا لقاعدة أوسع من رواد الأعمال في مختلف المحافظات المصرية بهدف الوصول إلى 140 من رواد الأعمال تم تدريبهم وتأهيلهم تماما لاستكمال مسيرة ريادة الأعمال في مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2