محمد صلاح: سعيد وفخور بفوزي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعام 2022

محمد صلاح: سعيد وفخور بفوزي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعام 2022محمد صلاح: سعيد وفخور بفوزي بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعام 2022

رياضة9-6-2022 | 23:47

قال اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، عقب تتويجه ب جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2022: "إنه لشرف كبير أن تفوز بلقب فردي أو جماعي وهذا كبير للغاية، وسعيد للغاية وفخور بذلك.. هذا أمر جيد حقًا للفوز، خاصة لأنه صوت من قبل اللاعبين.. يظهر لك هذا أنك عملت بجد حقًا وأنك حصلت على ما عملت من أجله.. لدي غرفتي مع الجوائز في خزانة وتأكدت من وجود مساحة لجائزة آخرى.. أحافظ دائمًا على المساحة وأحاول فقط أن أتخيل أن الجوائز ستأتي".

وأضاف صلاح - في حديث لموقع رابطة اللاعبين المحترفين التي منحته الجائزة هذا العام - "عندما تكبر، تشعر أنك أكثر استقرارًا وتعرف بالضبط ما تريده من كرة القدم، لذلك أحاول فقط الاسترخاء ومساعدة الفريق حقًا.. لهذا السبب أعتقد أنني فزت أيضًا بصانع الألعاب لأنه يبدو أنك أكثر وعيًا باللعبة، لذلك عليك فقط محاولة جعل الأشخاص بجوارك أفضل ومحاولة تحسين نفسك أيضًا".

وحصل محمد صلاح على جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي متفوقاً على كل من كيفين دي بروين وكريستيانو رونالدو وهاري كين وفيرجيل فان دايك وساديو ماني.

من جهته، قال موقع رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية: "لقد كان عامًا رائعًا لصلاح على الصعيدين المحلي والدولي حيث قاد مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية في فبراير، وأنهى الموسم بصفته هدافًا مشتركًا في الدوري الإنجليزي الممتاز جنبًا إلى جنب مع سون هيونج مين لاعب توتنهام.. سجل صلاح 23 هدفًا رائعًا في الدوري ومرر 14 تمريرة حاسمة، بما في ذلك هاتريك وتمريرة حاسمة في ملعب أولد ترافورد".

وأضافت: "كان صلاح نجمًا لامعًا في ملعب أنفيلد، وكان له تأثير كبير حيث سعى ليفربول لتحقيق لقبه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، واستمر في الضغط حتى اليوم الأخير من الموسم وسجل ضد ولفرهامبتون في محاولة للحفاظ على آماله في اللقب.. كان أيضًا جزءًا أساسيًا من حملة ليفربول الناجحة في كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل ثمانية أهداف جعلتهم يصلون إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد".

وتابعت الرابطة: "صلاح الآن هو واحد من تسعة لاعبين فقط في تاريخ جائزة رابطة اللاعبين المحترفين (PFA) فازوا بجائزتين لأفضل لاعب في العام، لينضم إلى مارك هيوز، وآلان شيرر، وتييري هنري، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، ولوسي برونز، وكيفن دي بروين وفران كيربي".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2