عائلة البريطاني المحكوم عليه بالإعدام في دونيتسك تأمل بإلغاء العقوبة

عائلة البريطاني المحكوم عليه بالإعدام في دونيتسك تأمل بإلغاء العقوبةالبريطانى المحكوم عليه

عرب وعالم10-6-2022 | 13:23

دعت أسرة البريطانى آيدن آسلين، المدان بجمهورية دونيتسك الشعبية والمحكوم عليه بالإعدام، لندن وكييف إلى بذل كل ما فى وسعهما لإعادة المدانين، وإلغاء عقوبة الإعدام.

وكانت المحكمة فى جمهورية دونيتسك الشعبية قد حكمت ب الإعدام على ثلاثة أجانب من المرتزقة الذين تم أسرهم فى ماريوبول، وهم البريطانيان شون بينر Shaun Pinner، وآين آسلين Aiden Aslin، والمواطن المغربى سعدون إبراهيم، حيث اعترف الثلاثة بذنبهم فى العدوان المسلح بأوكرانيا بهدف الاستيلاء على السلطة فى جمهورية دونيتسك الشعبية. بينما اعترف آسلين بتهمة "التدريب من أجل القيام بأنشطة إرهابية"، ويمكن الطعن على هذا الحكم فى غضون شهر.

وبحسب ما ورد على الموقع الإلكترونى لقناة "سكاى نيوز" البريطانية، قالت عائلة آسلين فى بيان لها إنها بحاجة إلى وقت "لاستيعاب كل هذا"، ونفت أن يكون آسلين وبينر من المرتزقة، وطالبت بمعاملتهم كأسرى حرب.

كما تأمل الأسرة فى إلغاء الحكم، وتدعو السلطات البريطانية والأوكرانية إلى "بذل كل ما فى وسعهم حتى يعود آسلين وبينر بأمان قريبا".

من جانبه صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، بأن المرتزقة الذين وصلوا إلى أوكرانيا لا يعدوا من بين "المقاتلين"، وأفضل ما ينتظرهم هو "السجن لمدد طويلة".

أضف تعليق