رئيس فنزويلا يصل إلى إيران لإجراء محادثات

رئيس فنزويلا يصل إلى إيران لإجراء محادثاترئيس فنزويلا

عرب وعالم10-6-2022 | 16:57

وصل الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو إلى العاصمة الإيرانية طهران، اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مهمة مع نظيره الإيرانى إبراهيم رئيسى.

ونقلت "فرانس برس" عن وسائل إعلام رسمية إيرانية أن زيارة مادورو التى تستمر يومين كانت بدعوة من رئيسى، حيث أنه من المقرر أن تجرى المناقشات بين الرئيسين، غدا السبت، وتجتمع وفود رفيعة المستوى من البلدين.
يشار إلى أنه إلى جانب دول مثل روسيا والصين وكوبا وتركيا، تعد إيران أحد الحلفاء الرئيسيين ل فنزويلا التى تخضع بدروها لعقوبات أمريكية صارمة.


يذكر أن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون كان قد استقبل نظيره الفنزويلى نيكولاس مادورو، اليوم الجمعة، فى العاصمة الجزائرية الجزائر، وبحث الجانبان مختلف المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك.


وقال الرئيس الفنزويلى: "تابعنا جهود الرئيس عبد المجيد تبون لتعزيز الديمقراطية فى الجزائر وتنمية اقتصادها، ونحن نشيد بالنجاح الكبير الذى توجت به هذه الجهود"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.


وأكد مادورو أن البلدين يجمعهما "تاريخ بطولى ونضالى وهما يتقاسمان نفس الرؤية لعالم يسوده السلام"، وأضاف: "تم الاتفاق على الارتقاء بالعلاقات الثنائية من خلال انطلاقة جديدة بين الشعبين والدولتين".


وأعلن مادورو عزم البلدين عقد لجنة عليا مشتركة، وتهيئة أرضية تفاهم للارتقاء بالتعاون الثنائى إلى آفاق أوسع، معربا عن أمل بلاده فى "تعزيز التعاون الثنائى فى مجالات الطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا والتعليم العالى والزراعة"، بحسب الوكالة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2