"يونيسيف" تطالب بتوفير 25 مليون دولار لتلبية احتياجات 7ر1 مليون طفل في سريلانكا

"يونيسيف" تطالب بتوفير 25 مليون دولار لتلبية احتياجات 7ر1 مليون طفل في سريلانكايونيسيف

اقتصاد10-6-2022 | 18:50

ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" الجهات المانحة الدولية توفير تمويل قيمته 25 مليون دولار؛ لتلبية الاحتياجات العاجلة وتوفير التغذية والرعاية الصحية والتعليم وغيرها لحوالي 7ر1 مليون طفل تضرروا من الأزمة الاقتصادية في سريلانكا.

وذكرت المنظمة- في بيان اليوم،: إن الأزمة المنهكة في سريلانكا تركت ما يقرب من نصف الأطفال في البلاد في حاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية.

وحذرت من أنه إذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن فإن الفتيان والفتيات الأكثر ضعفا في سريلانكا هم من سيدفعون أعلى ثمن لأزمة ليست من صنعهم.

وأشارت إلى أنه حتى قبل الأزمة الحالية كان لدى سريلانكا ثاني أعلى معدل لسوء تغذية الأطفال في جنوب آسيا، حيث لم يكن 2 من كل 5 أطفال يتلقون الحد الأدنى من النظام الغذائي المقبول.

ولفتت إلى أنه مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية أبلغت 70% من الأسر الآن عن انخفاض استهلاك الغذاء، إضافة إلى أن أزمة الوقود وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر تعيق الخدمات الحيوية للأطفال، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم، في حين أن الحصول على المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلي آخذ في التدهور، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها المياه.

وأوضحت أنها تخطط لمعالجة 56 ألف طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم، وكذلك ضمان استفادة 100 ألف طفل من برامج التغذية المدرسية، وضمان حصول 1.2 مليون شخص على الرعاية الصحية الأولية في المرافق التي تدعمها المنظمة، وتزويد 1.5 مليون شخص بالمياه الصالحة للشرب والاحتياجات المنزلية، إضافة إلى ضمان حصول حوالي 665 ألف طفل على تعليم رسمي أو غير رسمي، بما في ذلك التعليم المبكر، وتزويد 122 ألفا من الأمهات الحوامل بالمساعدة النقدية أو القسائم للحصول على نظام غذائي مغذٍ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2