أبرز طرق حماية الطفل من حرارة الصيف .. تعرّف عليها

أبرز طرق حماية الطفل من حرارة الصيف .. تعرّف عليهاصورة موضوعية

منوعات12-6-2022 | 14:55

تتميز بشرة الأطفال بالحساسة وسهولة التأثر بالعوامل الخارجية، خاصة في فصل الصيف؛ لأنه الفصل الذي يكثر فيه الانطلاق والمرح والتنزه والمصايف والجلوس أمام الشاطئ؛ مما يعرضهم لأشعة الشمس المباشرة، وهو ما قد يؤدي بدوره إلى إصابتهم بحروق الجلد والتهابات العين والجفاف وارتفاع درجة حرارة الجسم؛ لذلك سنعرض إليكم خلال السطور التالية أبز طرق الوقاية للطفل.

1. ابتعدي عن الخروج في وقت الذروة: أشعة الشمس المفيدة التي تمد الجسم بفيتامين "د" تكون في الصباح الباكر، لذلك ابتعدي عن الخروج في أثناء وقت الذروة أي من 10 صباحًا حتي 2 ظهرًا لتتجنبي أشعة الشمس الضارة.

2. احرصي على ارتدائه الملابس القطنية: احرصي على ارتداء طفلك للملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة، فالقطن له قدرة عالية على امتصاص العرق والملابس الفاتحة لا تمتص حرارة الشمس، ويفضل أن يرتدي الطفل قبعة في أثناء الخروج في الشمس.

3. استخدمي واقي الشمس المناسب له: استخدمي واقي الشمس المناسب للأطفال الرضع بكميات مناسبة عند الخروج، وقبل نزول البحر أو حمامات السباحة.

4. حمميه مرتين يوميًّا: يمكنك ترطيب بشرة طفلك من خلال الاستحمام مرتين يوميًّا، عند الاستيقاظ من النوم، كي يبدأ يومه بنشاط، وقبل النوم ليساعده علي نومٍ هادئ وضعي المرطبات علي بشرته.

5. احرصي على تهوية غرفته جيدًا: يشعر الأطفال بالحر أكثر من الكبار، لذلك احرصي على تهوية غرفة طفلك والأماكن التي يجلس بها جيدًا.

6. شغلي التكييف قليلًا: يُمكنك تشغيل التكييف لطفلك على درجة 25، ولكن تجنبي خروجه مباشرةً من الغرفة لتجنب إصابته بالأنفلونزا بسبب اختلاف درجات الحرارة.

7. اغسلي جسمه جيدًا من ماء البحر وحمام السباحة: إذا أخذت طفلك معك إلى البحر أو حمام السباحة، احرصي على غسل جسمه بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة للتخلص من الكلور والأملاح، لأنها تتفاعل مع الشمس وتسبب حروق بالجلد، ثم حمميه في المنزل بماء فاتر ودلكي جسمه بكريم مرطب.

8. احميه من الجفاف بالرضاعة: أعراض الجفاف هي جفاف الحلق والإرهاق وقلة التبول وجفاف الجلد والدوار، إذا لاحظتِ أي من هذه الأعراض على طفلك، فلا تتوقفي عن الرضاعة، سواء أكانت طبيعية أو صناعية.

9. لا تتركيه في السيارة تحت ضوء الشمس: تجنبي غلق السيارة وتركه فيها تحت ضوء الشمس، فهذا قد يسبب له بعض الحروق أو الاختناق أو ضيق التنفس.

10. اهتمي بتغذيته جيدًا: احرصي على رضاعة طفلك على مدار اليوم، ويمكنك أن تقدمي له بعض الماء إذا كان قد اجتاز الستة أشهر، وتابعي لون بول الطفل إذا كان داكنًا فهذا يدل على قلة الماء في جسمه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2