بسبب إضراب سائقي الشاحنات.. كوريا الجنوبية تخسر 1.24 مليار دولار في أقل من أسبوع

بسبب إضراب سائقي الشاحنات.. كوريا الجنوبية تخسر 1.24 مليار دولار في أقل من أسبوعبسبب اضراب سائقي الشاحنات كوريا الجنوبية تخسر 1.24 مليار دولار في اقل من اسبوع

اقتصاد13-6-2022 | 08:35

أعلن اتحاد الصناعة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن شركات صناعة السيارات والصلب في خفض عملياتها بسبب تزايد المخزونات مع امتداد اضطرابات النقل بشكل سريع في شتى أنحاء كوريا الجنوبية جراء إضراب سائقي الشاحنات وإن متوسط الشحنات اليومية من الشركات الأعضاء انخفض 90 في المئة بسبب الإضراب وهو الآن في يومه السابع.

وأكدت رابطة صناعة البتروكيماويات الكورية في بيان إن "العمل الجماعي لاتحاد تضامن لسائقي الشاحنات لرفض النقل بدأ يلحق الضرر في مجمعات البتروكيماويات الرئيسية في أولسان ويوسو ودايسان ".

والجدير بالذكر انه يحتج اتحاد سائقي الشاحنات الذي يضم 22 ألف شخص على ارتفاع أسعار الوقود ويطالب بضمانات لحد أدنى من الأجور. وأخففت أربع جولات من المفاوضات مع الحكومة في التوصل إلى حل وسط.

ولم يتم التأكد بعد مما إذا كانت الشركات قد أوقفت عملياتها بالفعل ولكن مصدرا في شركة رئيسية للبتروكيماويات قال لرويترز إن معظم الشركات لا تزال تخزن المنتجات النهائية على أمل استئناف النقل.

وتعد كوريا الجنوبية موردا رئيسيا لأشباه الموصلات و الهواتف الذكية و السيارات والبطاريات والسلع الإلكترونية. ويمكن أن يؤدي أي تباطؤ مطول في إنتاج وشحن الرقائق و البتروكيماويات و السيارات إلى زيادة المخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو مع مواجهة العالم القيود الصارمة التي تفرضها الصين لمواجهة كوفيد-19 وغزو روسيا لأوكرانيا.

وصرحت وزارة الصناعة يوم الإثنين إن الصناعات في كوريا الجنوبية، بما في ذلك السيارات والصلب و البتروكيماويات والأسمنت، تواجه خسائر متراكمة تقدر بنحو 1.6 تريليون وون (1.24 مليار دولار) حتى كساء امس الأحد بسبب استمرار إضراب سائقي الشاحنات.

وقالت وزارة الصناعة في بيان إن هذا المبلغ يستند إلى خسائر في الإنتاج والشحن والصادرات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2