أمين البحوث الإسلامية: الزواج أصبح معضلة بسبب الأفكار الخاطئة

أمين البحوث الإسلامية: الزواج أصبح معضلة بسبب الأفكار الخاطئةالدكتور نظير عياد

الدين والحياة13-6-2022 | 12:48

قال الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن قضية الزواج أصبحت معضلة بسبب مجموعة أفكار خاطئة منها كثرة التكاليف الزوجية وكثرة المهور والتجهيزات.

وأضاف عياد، أن الأزهر لا ينفصل عن دنيا الناس ويقيم العديد من المبادرات والدورات لتوضيح الفهم الصحيح للزواج وكيفية إقامة أسرة مستقرة.

وتابع: إن التوعية الأسرية ركن مهم في استقرار الأسرة حتى يتحقق مجتمع فاضل، مشيدا بدور مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في دورات تأهيل المقبلين على الزواج.

وافتتح الأزهر الشريف، برنامج "التوعية الأسرية والمجتمعية"، الذي يعقده مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقره في مشيخة الأزهر الشريف، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف.

ويتضمن برنامج التوعية الأسرية، عددًا من الدورات التدريبية المجَّانية لتأهيل وتدريب المقبلين على الزواج لغير المتزوجين، حيث تتضمن الدورة عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، يحاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين الشرعيين والنفسيين.

وتهدف الدورات إلى التعرف على المفاهيم الدينية، والمجتمعية، واكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، كما تراعي محاورها الأبعاد الدينية والنفسية والاجتماعية والطبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2