الكويت تشارك في مؤتمر فيينا لمكافحة الفساد

الكويت تشارك في مؤتمر فيينا لمكافحة الفسادالوفد الكويتى المشارك فى الاجتماع

عرب وعالم13-6-2022 | 16:24

تشارك دولة الكويت في أعمال الدورة الثالثة عشرة لاجتماع الفريق الحكومي الدولي مفتوح العضوية، المعني بمنع الفساد في فيينا، بما يعكس رؤية دولة الكويت ضمن خطة التنمية 2035، وبما ينسجم مع استراتيجيتها لتعزيز النزاهة و مكافحة الفساد (2019-2024).

وقال عبد الحميد الحمر رئيس وفد الكويت المشارك في الاجتماع رئيس قسم القضايا والتحقيقات بالهيئة العامة ل مكافحة الفساد الكويتية- وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الإثنين، إن: جدول أعمال اجتماع الفريق المنبثق عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد يناقش عدة بنود بينها أداء آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد وحالة تنفيذها، إلى جانب المساعدة التقنية وتبادل المعلومات والممارسات والخبرات المكتسبة في تنفيذ الاتفاقية.

وأضاف إنه سيبحث كذلك متابعة تنفيذ قرار مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد رقم (6/6) المعنون بـ (متابعة إعلان مراكش بشأن منع الفساد).

وأشار إلى أنه سيتم كذلك مراجعة الممارسات والمبادرات المتخذة في مجالات منع الفساد، ومنها استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد بغية تعزيز الشفافية في القطاع العام و مكافحة الفساد، واستعراض التحديات والممارسات الجيدة في مجال التوعية والتعليم والتدريب والبحوث المتعلقة ب مكافحة الفساد.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يتناول الاجتماع الثالث عشر للفريق الحكومي متابعة نتائج الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التحديات والتدابير الرامية إلى منع الفساد ومكافحته وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وأعرب عن حرص الهيئة العامة ل مكافحة الفساد في الكويت دائما على الاستجابة إلى كافة ما يطلبه الفريق الحكومي الدولي المعني بمنع الفساد، والفريق الحكومي الدولي المعني باستعراض تنفيذ الاتفاقية من معلومات ومرئيات وبيانات.

وأكد أن ذلك يأتي إيمانا من أهمية المشاركة الجيدة في برامج التعاون الدولي ذات الصلة بمنع و مكافحة الفساد وتنفيذ الاتفاقية، والتطلع إلى المزيد من العمل المشترك مع المنظمات الإقليمية والدولية؛ لتحقيق متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة ل مكافحة الفساد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2