لعنة نهائي أبطال إفريقيا تصيب موسيمانى وتتسبب فى رحيله عن القلعة الحمراء

لعنة نهائي أبطال إفريقيا تصيب موسيمانى وتتسبب فى رحيله عن القلعة الحمراءلعنة نهائي أبطال إفريقيا تصيب موسيمانى وتتسبب فى رحيلة عن القلعة الحمراء

رياضة13-6-2022 | 20:08

أعلن الأهلي المصري، اليوم، فسخ التعاقد بالتراضي، مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق.

وخسر موسيماني مع الأهلي، نهائي دوري أبطال أفريقيا، مؤخرا، أمام الوداد المغربي، بثنائية نظيفة، ما كان سببا في توتر الأجواء بين المدرب وإدارة النادي القاهري.

وهناك قاسم مشترك بين كل المدربين الذين رحلوا عن الفريق الأحمر خلال الـ7 سنوات الماضية، هو عدم تتويجهم في موسم الرحيل، بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي يعد من الأهداف الرئيسية لدى كل مجالس إدارات القلعة الحمراء.

جاريدو

جاء رحيل الإسباني خوان جاريدو عن القلعة الحمراء عام 2015، في ظل خروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخرج الفريق من دور 16 على يد فريق المغرب التطواني بركلات الترجيح.

ورغم تحقيق جاريدو لبطولتين مع المارد الأحمر، السوبر المحلي، وبطولة الكونفيدرالية، إلا أن ذلك لم يشفع للإسباني لدى مجلس الأهلي، الذي كان يترأسه في ذلك الوقت محمود طاهر.

مارتن يول

6 أشهر فقط قضاها الهولندي مارتن يول في تدريب الأهلي، حيث قرر مجلس الإدارة رحيله مبكرا، بعدما فشل في تخطي دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال عام 2016.

وودع الفريق دور المجموعات من البطولة، ما نتج عنه محاولة مشجعي ألتراس أهلاوي إيقاف حافلة الفريق أثناء عودته من السويس بعد مباراة زيسكو الزامبي، وقامت جماهير الأحمر باقتحام المران، وحاولت الاعتداء على حسام غالي، قائد الأهلي في ذلك الوقت.

لاسارتي

فسخ الأهلي تعاقده مع الأوروجواياني مارتن لاسارتي في أغسطس/ آب 2019، وذلك بعد خروجه من بطولة كأس مصر على يد بيراميدز.

إلا أن السبب الرئيسي في إقالة المدير الفني، الهزيمة القاسية من صن داونز الجنوب أفريقي، بخماسية نظيفة، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وخروج الفريق بنتيجة 1-5، بمجموع المباراتين.

موسيماني

رغم تتويجه ببطولتي دوري الأبطال مرتين على التوالي، إلا أن ذلك لم يشفع للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي واجه بركانا جماهيريا وإداريا أهلاويا بعد الخسارة من الوداد، لعب دورا كبيرا في انتهاء العلاقة بين الطرفين، اليوم.

وغاب موسيماني عن مباراة المصري بالسلوم في كأس مصر، ثم لم يحضر تدريبات الفريق، اليوم الإثنين، قبل الرحيل عن منصبه بالتراضي، ليكون نهائي دوري الأبطال، المباراة الأخيرة في حقبة المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2