مدرب فرنسى يدخل دائرة اهتمام الأهلى بعد رحيل موسيمانى

مدرب فرنسى يدخل دائرة اهتمام الأهلى بعد رحيل موسيمانىمدرب فرنسى يدخل دائرة اهتمام الأهلى بعد رحيل موسيمانى

رياضة13-6-2022 | 21:31

أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد بين النادى والجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بالتراضى، بعدما توترت العلاقة بينه وبين مجلس الإدارة بعد خسارة دورى أبطال إفريقيا.

ويبحث مسئولو الأهلى العديد من السير الذاتية لمدربين أوروبيين لخلافة موسيمانى، وجاء أبرزهم الفرنسى باتريس بوميل، المدير الفنى السابق لمنتخب كوت ديفوار.

وظهر بوميل كمدرب مساعد مع مواطنه هيرفي رينارد المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية، قبل أن يعمل مديرًا فنيًا لعدد من الفرق والمنتخبات.

وقرر الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم عدم تجديد التعاقد مع بوميل بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الإفريقية 2022 التى اقيمت فى الكاميرون، بعدما قضى 24 شهر فى تدريب كوت ديفوار.

وتولى بوميل تدريب الأفيال في 4 مارس 2020، وخرج من الدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا في يناير الماضي بركلات الترجيح أمام منتخب مصر، كما فشل في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.

وشغل بوميل منصب مساعد المدرب مع هيرفي رينارد وحقق معه اللقب القاري مرتين، في 2012 مع زامبيا و2015 مع كوت ديفوار.

وبدأ باتريس بوميل رحلته كمدرب في سن صغيرة كمعد بدني ومساعد مدرب لعدد من الأندية الفرنسية، فيما عمل مساعدًا للمدرب السابق للأهلي الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، حينما كان مديرًا فنيًا لمنتخب أنجولا.

كما عمل بوميل مدرب مساعد مع مواطنه الفرنسي هيرفي رينارد عام 2011 في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري ثم انتقل بعدها مع رينارد للعمل معه كمساعد مدرب في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار.

أضف تعليق