أوبرا الإسكندرية تحتفل بمرور 86 عاما على إنشاء مدرسة الخط العربي

أوبرا الإسكندرية تحتفل بمرور 86 عاما على إنشاء مدرسة الخط العربيدار الاوبرا

ثقافة وفنون13-6-2022 | 21:51

احتفلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الإثنين، بمرور 86 عاما على إنشاء مدرسة محمد إبراهيم للخط العربي، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن الاحتفال معرضا للخط العربي يضم أعمالا متميزة ونادرة لأحد رواد فن الخط العربي، ومؤسس المدرسة محمد إبراهيم منها لوحته الشهيرة التى كتب فيها القرآن الكريم كاملا في صفحة واحدة، وصورة نادرة للرئيس الراحل محمد نجيب، وأخرى للرئيس الراحل جمال عبدالناصر أثناء زيارة مدرسة الخطوط بالإسكندرية، وصورة لكوكب الشرق أم كلثوم أثناء زيارتها للمدرسة، إلى جانب بعض أعمال معلمي و خريجي وطلبة المدرسة.

كما تضمن الاحتفال لقاء لصالون أوبرا الاسكندرية الثقافي تحت عنوان " جماليات الخط العربي "، بمشاركة الدكتور محمد حسن، مدرس خطوط الوثائق والمخطوطات بجامعة الإسكندرية، محمد المغربي رئيس النقابة الفرعية للخطاطين بالإسكندرية، والمهندس بلال شرابية المشرف الفني السابق على مدرسة محمد إبراهيم للخط العربي، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي بدار الأوبرا المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن صالون الأوبرا الثقافي هو أحد الخطوات التى تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة في مختلف ربوع مصر، واستضافته العديد من الرواد والقامات المصرية البارزة في مختلف المجالات من خلال انعقاده الدوري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2