سينما الصيف.. موسم أفلام «البواقي» والمؤجلات !

سينما الصيف..  موسم أفلام «البواقي» والمؤجلات !فيلم بحبك

ثقافة وفنون14-6-2022 | 17:58

يشهد موسم الصيف السينمائي هذا العام، عرض العديد من الأفلام التي سبق وأن تأجل عرض معظمها من المواسم السابقة، لظروف إنتاجية وفنية، مع عرض أفلام قليلة جديدة يتم الآن الانتهاء بسرعة من وضع اللمسات الأخيرة عليها لتكون جاهزة لطرحها فى "السينمات".

من الأفلام الجديدة التي تدخل المنافسة بقوة فى موسم الصيف، فيلم "بحبك" تأليف وإخراج وبطولة النجم تامر حسني، والفيلم يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، ومنهم هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، هدى المفتى، أحمد عزمى، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين.

ثاني الأفلام التي حجزت مكانها للعرض فى موسم الصيف السينمائي الحالي، فيلم "عمهم" للنجم محمد عادل إمام، والعمل من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنياوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك فى بطولته أيتن عامر، سيد رجب، باسم سمرة، محمد لطفي، ومحمود حافظ.

أما فيلم "كيرة والجن"، والذي تأجل عرضه أكثر من مرة رغم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، فقد تقرر عرضه أخيراً، وهو الأضخم انتاجياً هذا العام ويضم عدداً كبيراً من النجوم، والعمل مأخوذ عن رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، ومجموعة من ضيوف الشرف فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى خلال ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيـــــــال الصغيــــرة مدى حــــب المصريين لبلدهـــــم وأرضهم.

ومن المتوقع ان تشهد الأسابيع القليلة المقبلة انضمام أكثر من فيلم آخر لقائمة أفلام الموسم، حيث يوجد بعض الأفلام الجاهزة للعرض والمرشحة للمنافسة فى الموسم ويجرى صناعها حسم أمر موعد طرحها، وأول هذه الأفلام "يوم 13" الذى تم الانتهاء من تصويره قبل عامين وتعرض لسلسلة من التأجيلات حتى بدأ صناعه مؤخراً فى عمليات الترويج له.

والعمل تدور أحداثه فى إطار رعب مثير، ويقدم بتقنية الـ (3D)، وهو بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر وفيدرا ومحمود عبد المغني ومجدي كامل ونهال عنبر ونهى عابدين ومحمد الصاوي وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

كما يتم عرض فيلم "تسليم أهالي"، من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وتجسد من خلاله دنيا شخصية مجرمة ونصابة، ولكن فى إطار كوميدى، حيث تدير عصابة من خلال أحداث الفيلم، ويشاركها البطولة الفنان هشام ماجد.

ويشهد الفيلم الظهور الأخير للنجمين سمير غانم ودلال عبدالعزيز على الشاشة، قبل وفاتهما العام الماضي، متأثرين بمرض فيروس كورونا، كما تشارك أيضاً فى بطولته إيمي سمير غانم وبيومي فؤاد ومحمد أوتاكا، والفيلم يسجل البطولة المطلقة الأولى فى السينما للنجمة دنيا سميرغانم بعدما قدمت أكثر من بطولة فى الدراما التليفزيونية على مدار السنوات الأخيرة.

وهناك أيضاُ فيلم "ليلة العيد"، ويتناول قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات متعددة.

والفيلم من بطولة يسرا وغادة عادل فى أول بطولة سينمائية مشتركة لهما، بعد نجاحهما معاً فى مسلسل "أحلام سعيدة"، والذي تم عرضه فى رمضان الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

ومن الأفلام المؤجلة منذ فترة طويلة، يعرض أيضاً فيلم "الملحد"، ويناقش قضية مهمة وشائكة ظهرت مؤخراً وأصبحت حديث السوشيال ميديا والمنصات بين الشباب، وهى عن التطرف الدينى والإلحاد والخروج عن الدين.

والفيلم، يشارك فيه عدد من النجوم منهم الفنان محمود حميدة وصابرين وحسين فهمي وتارا عماد وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومصطفى درويش وأحمد السلكاوي، وهو من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

أضف تعليق