محافظ الدقهلية: تقنين 5076 طلب تصالح حتى الآن

محافظ الدقهلية: تقنين 5076 طلب تصالح حتى الآنمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات14-6-2022 | 20:06

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الثلاثاء، إنه تم حتى الآن ال تقنين والتعاقد مع 5076 حالة من واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة في مراكز ومدن وقري المحافظة..مشيرا إلى تلقى المحافظة 163 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء تم الانتهاء من فحص 16 ألفا منها وجاري الانتهاء من فحص باقي الطلبات من خلال اللجان المُشكلة لهذا الغرض.

جاء ذلك خلال اجتماع أيمن مختار، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة العمل بملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وملفات التصالح بحضور مسئولي ال تقنين والتصالح في المراكز وديوان عام المحافظة.

وأكد مختار ضرورة دفع العمل بملفات ال تقنين والتصالح وسرعة الانتهاء من باقي الطلبات المُقدمة في هذا الشأن.. موجها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستمرار في تنفيذ أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين من خلال تعزيز خدمات رفع القمامة وتحسين مستوى النظافة يوميا حتى يستشعر المواطنون الجهود المبذولة في الشأن.

وشدد على ضرورة تعزيز الاستفادة من الأصول غير المستغلة فيما يعود بالنفع على المواطنين بتقديم خدمات متميزة لهم والعمل الجاد في مواصلة تحصيل الرسوم والمستحقات الخاصة بالدولة وفي مقدمتها رسوم النظافة، فضلا عن ضرورة متابعة العمل بملف المتغيرات المكانية بكافة المراكز والتصدي الحازم للتعديات والأبنية المخالفة والتعامل معها فورا تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

وأشار مختار إلى أنه سيتم في القريب العاجل إجراء حركة تنقلات وتغييرات جديدة لرؤساء المدن والمراكز والأحياء ونوابهم وفقا لتقييمات العمل ومعدلات الأداء في جميع ملفات العمل نطاق المسئوليات المنوطة بكل رئيس مركز ومدينة وحي وكل من نوابهم.

ولفت إلى أهمية المرور الميداني والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الاجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم وفقا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2