بالتفصيل.. ننشر شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022

بالتفصيل.. ننشر شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022وزارة التربية والتعليم

مصر14-6-2022 | 21:53

تزامنا مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2022، يبحث الكثير من المعلمين لمعرفة شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من اتخاذ تلك الخطوة وتقديم طلب بالاعتذار عن المراقبة إذا توافرات إحدى الشروط المحددة.

حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط للاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022، حتى يتمكن المعلم من الاطلاع عليها قبل تقديم طلب الاعتذار عن أعمال الثانوية العامة التي اقترب موعدها.

وجاءت شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

أولًا:- يُعفى المعلم من أعمال امتحانات الثانوية العامة إذا كان مريضًا، ويجب وقتها تسليم تقرير طبي معتمد ومختوم من المجلس الطبي.

ثانيًا: سفر الزوج أو العمل بالمناطق النائية ليتم توثيق ذلك بخطاب معتمد من جهة العمل.

ثالثُا: الاعتذار بسبب وجود طفل رضيع لم يتعدى عمره العامين، مع تقديم شهادة ميلاد الطفل.

رابعًا: وفاة أحد الزوجين، وذلك مع تقديم شهادة وفاة لم تتجاوز عام واحد.

خامسًا: وجود طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو مصاب بمرض مزمن مع تقديم تقرير طبي يفيد ذلك.

سادسًا: صورة من جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث في حالة السفر إلى الخارج.

سابعًا: ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، إذ يمكن أن يعتذر أحدهم، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين.

الجدير بالذكر، أنه من الضروري توافر سبب واحد على الأقل لقبول اعتذار المعلم وإعفاءه عن أعمال الثانوية العامة 2022.

اعتذارات الثانوية العامة للمعلمين

هذا وتستعد المديريات لاستقبال طلبات المعلمين، الذين يرغبون في تقديم اعتذار عن أعمال الثانوية العامة 2022، بدءًا من يوم 14 يونيو وتستمر حتى يوم 16 من الشهر ذاته، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:

«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2