بالتفصيل.. ننشر الحالات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية

بالتفصيل.. ننشر الحالات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية البطاقة التموينية

مصر14-6-2022 | 22:22

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك فئات مستثناة من تسجيل رقم الهاتف عبر موقع دعم مصر أو من خلال المكاتب التموينية، ما جعل العديد منهم يبحثون عن تلك الفئات لمعرفتها.

وتوضح «بوابة دار المعارف الإخبارية » من خلال هذا التقرير، الفئات التي أعفتها وزارة التموين من تسجيل رقم الهاتف، والتي جاءت كالتالي:

وهناك بعض الفئات التي لن تستطيع تسجيل رقم الهاتف، والتي حددتها وزارة التموين في الآتي:

وأوضحت وزارة التموين أن البطاقات التموينية المسجلة باسم أحد الأشخاص المسجونين، من الفئات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية، ولكن يجب أن يقدم أحد أفراد الأسرة، المستندات التي تثبت ذلك الأمر في مكتب التموين التابعة له البطاقة.

كما تم إعفاء البطاقات المسجلة باسم كبار السن غير القادرين على الحركة، ولا يمتلكون رقم هاتف محمول مسجل بأسمائهم، ولكن يشترط أن يقدم ذويهم ما يثبت صحة ذلك من مستندات وتقارير طبية في مكتب التموين التابعة له البطاقة.

وعلى الراغبين في تسجيل رقم الهاتف المحمول من باقي الفئات، الدخول على موقع دعم مصر، وتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بهم في الخانة المخصصة لذلك.

وأقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، آخر موعد لـتسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين، ضمن إجراءات الوزارة لتحديث قاعدة بيانات منظومة الدعم التمويني والتي بدأتها في شهر مارس الماضي بدء من بيانات الدخل الشامل وتقارير عن موديل السيارة المملوكة للأسرة صاحبة بطاقة التموين ثم الرقم القومي لأفراد الأسرة وأخيرا تسجيل رقم المحمول والذي يشترط أن يكون مسجل باسم رب الأسرة في إحدى شركات المحمول الأربعة.

واعلنت ان آخر موعد لـتسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين نهاية شهر يوليو المقبل، وتحديدا بعد 49 يوما من الآن، إذ يأتي ذلك الموعد بناء على القرار الصادر من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والذي أقر استمرار قبول مكاتب التموين وموقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل من أصحاب البطاقات حتى 31 يوليو المقبل.

وأتاحت الوزارة ، للمواطنين أصحاب البطاقات التموينيمن تسلموا رسالة عبر بونات صرف الخبز بشأن تسجيل رقم التليفون، طريقتين لإتمام عملية تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين، وتشمل الطريقتين التالي:

1- الذهاب لمكتب التموين التابع له البطاقة التموينية وتقديم صورة من بطاقة التموين ورقم الموبايل المسجل باسم صاحب البطاقة.

2 – الدخول على موقع دعم مصر واتباع خطوات تسجيل رقم المحمول والتي تشمل كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم مع كتابة رقم المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين في إحدى شركات المحمول الأربعة.

وتقبل مكاتب التموين وموقع دعم مصر رقم المحمول في حال كان الرقم مسجل باسم رب الأسرة في شركة الاتصالات التابع لها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2