"صحة الشرقية": "حقك تنظمي" تقدم الخدمة لأكثر من 22 ألف منتفعة في يومها الثاني بالمحافظة

"صحة الشرقية": "حقك تنظمي" تقدم الخدمة لأكثر من 22 ألف منتفعة في يومها الثاني بالمحافظة صحة الشرقية : حقك تنظمي تقدم الخدمة لأكثر من 22 ألف منتفعة في يومها الثاني بالمحافظة

محافظات15-6-2022 | 00:25

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، الدكتور هشام مسعود، أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التي تُنظَم تحت شعار "حقك تنظمي"، قدمت خدمات طبية لـ11 ألفًا و637 منتفعة بالمحافظة في يومها الثاني بالمرحلة الأولى التي تستمر فعالياتها حتى 16 يونيو الجاري، بإجمالي منتفعات 22 ألفًا و800 سيدة خلال اليومين الأولين للحملة.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان، أن عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الإنجاب بلغ 8452 سيدة؛ ليصل بذلك إجمالي الحاصلات على وسائل خلال يومين من الحملة 17 ألفًا و403 سيدات حتى الآن، بالإضافة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل والفحص بالسونار وكشف النساء والباطنة والأطفال.

وتابع مسعود أن حملة "حقك تنظمي" انطلقت تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتُقدَم الخدمات الطبية بالمرحلة الأولى للحملة من خلال الفرق الطبية بالعيادات الطبية الثابتة والمتنقلة؛ بواقع 224 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة، و15 عيادة متنقلة لضمان وصول الخدمات لجميع السيدات المستهدفة بالمناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أن الحملة تشارك فيها فرق طبية مدربة تتكون من 116 طبيبًا و314 ممرضة، و465 رائدة ريفية ومثقفة سكانيًا، بجانب ندوات إعلامية توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

وقال وكيل الوزارة إن الحملة تسعى لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجانًا لجميع السيدات المستهدفة في 10 إدارات صحية بالمحافظة التي تغطيها المرحلة الأولى؛ وهي: العاشر من رمضان والقنايات والإبراهيمية والقرين والحسينية وأولاد صقر وديرب نجم ومشتول السوق وبلبيس وأبو حماد.

وأعرب وكيل الوزارة عن شكره لإدارة تنظيم الأسرة بالمديرية ولجميع الفرق الطبية والمشاركين في هذا العمل على الجهد المبذول لخدمة سيدات المحافظة.

وفي سياق آخر للأنشطة التي تتم بمحافظة الشرقية، استقبل الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفد هيئة أمديست "Amideast" وبرنامج الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

ضم الوفد الدكتورة كوينسي ديرمودي - مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)،والدكتورة دينا محسن نائب مدير برنامج منح الجامعات الحكومية والمسئولة عن برنامج الإعاقة، والدكتورة نهلة حفني منسق المشروع بأمديست (Amideast).

وعرض الدكتور عاطف حسين - خلال اللقاء- تجربة جامعة الزقازيق بما تقدمة من خدمات متميزة ومتفردة للطلاب ذوي الإعاقة من إعفائهم من المصروفات الدراسية، وكامل المصروفات للخدمات المقدمة لهم والتميز في الأنشطة الطلابية التي يشتركون بها ويحققون مراكز متقدمة، إلي جانب ما يقدم من إرشاد أكاديمي ونفسي لهؤلاء الطلاب وما تقوم به الجامعة أيضا من جهود في الإتاحة والوصول الشامل لكافة مرافق الجامعة.

جدير بالذكر أن زيارة "وفد هيئة أمديست" تأتي في إطار بحث مشروع إنشاء مركز خدمة لطلاب ذوي الهمم، وذلك بعد اختيار "جامعة الزقازيق" ضمن الخمس عشرة جامعة حكومية التي تم اختيارها لإنشاء مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة داخل الجامعة،حيث تفقد الوفد الموقع المقترح لإنشاء المركز بمبني (ب) لكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل.
كما تضمنت الزيارة أيضًا جولة تفقدية لزيارة المعامل المتخصصة بكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، حيث أبدي الوفد إعجابه الشديد بما تقدمه الكلية من خدمات للأطفال المترددين علي المعامل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2