تعليم شمال سيناء: انطلاق مسابقة " اكتشف التاريخ " بالتعاون مصري - ألماني

تعليم شمال سيناء: انطلاق مسابقة " اكتشف التاريخ " بالتعاون مصري - ألمانيحمزة رضوان

محافظات16-6-2022 | 15:03

أعلن وكيل وزارة التربية و التعليم بشمال سيناء حمزة رضوان عن انطلاق مسابقة : " اكتشف التاريخ " والتي ينظمها توجيه عام الدراسات تحت قيادة على سليمان ونادية الحلو موجه عام التاريخ ، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الألماني ، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وتحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .
وأشار وكيل الوزارة - في تصريح اليوم / الخميس / - أن المسابقة تهدف إلى تدعيم فكرة المسابقة التطبيق العملي لرؤية مصر 2030م والتعلم الاستكشافي والبحث في التاريخ والبُعد عن الحفظ للمناهج وتشجيع الاهتمام بالتاريخ وتعزيز الوعي الفردي بالمسؤولية والاستقلاليّة لدى الشباب.
وأوضح ، أن شروط المسابقة تتضمن أن تكون أعمار التلاميذ من 10إلى 17 عامًا وموضوع البحث من البيئة المحيطة بهم والاستكشاف والبحث عن مصادر الموضوع المختار أو عقد لقاءات مع شهود العيان ويمكن الاستعانة بالخبراء في التاريخ وأساتذة الجامعات وعلماء الآثار ، لافتا إلى استمرارها حتى 15 أغسطس القادم .
وأضاف أن للمشاركين حرية اختيار شكل عرض مشروعهم، مثال بحث مكتوب و أفلام مصوَّرة ونص صوتي مقروء ومقاطع فيديو أو مقاطع صوتية ومعرض صور ورسوم كاريكاتيرية ، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة متسابقين من قبل لجنة التحكيم وتكريمهم في خريف 2022م، طلاب ومشرفين على العمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2