أسيوط تعلن توريد 7ر164 ألف طن قمح للشون والمطاحن

أسيوط تعلن توريد 7ر164 ألف طن قمح للشون والمطاحنقمح

اقتصاد16-6-2022 | 16:16

أعلن محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، ارتفاع معدل توريد ال قمح بالمحافظة ليصل إلى 164 ألفا و794 طن قمح حتى اليوم، في 30 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة، لافتاً إلى استمرار عمليات التوريد واستلام الأقماح المحلية المنتجة من المزارعين خلال الموسم الحالي حتى 30 أغسطس القادم أو انتهاء أعمال التوريد.

وأكد المحافظ على تقديم التسهيلات والتيسيرات للمزارعين والموردين منذ بداية الحصاد وحتى التوريد وتحفيزهم وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التي يتم حصادها بواقع 18 أردبًا عن الفدان وبحد أدنى 12 أردباً عن الفدان، خاصة وأن الدولة بقيادة رئيس الجمهورية لا تدخر جهداً بشأن المزارعين وتوريد الأقماح لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بسكرتير عام مساعد المحافظة علاء عبد الجابر، ووكيل وزارة التموين ب أسيوط المهندس محمد إسماعيل؛ لمناقشة آخر المستجدات لتوريد الأقماح المحلية للشون والصوامع بالمحافظة.

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف الجهود لمتابعة الملف بشكل دقيق ومعدلات الحصاد والتوريد طبقاً لتصنيفات الحيازة الزراعية وكارت الفلاح، فضلاً عن استمرار تكثيف حملات التوعية واللقاءات للتجار والموردين ورؤساء الجمعيات الزراعية والقيادات الطبيعية بالمجتمع؛ لحث المزارعين على استكمال أعمال توريد محصول ال قمح حرصاً على توفير الأمن الغذائي ل مصر ومنعًا لتعرضهم للمسائلة القانونية.

وأشار المحافظ إلى متابعته الدورية واليومية لأعمال حصاد وتوريد ال قمح لجميع المواقع التخزينية بمراكز وقرى ونجوع المحافظة سواء عن طريق جولاته المستمرة أو اجتماعاته الدورية وتكليفاته لرؤساء المراكز والمدن والمهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة ب أسيوط والمهندس محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة للمرور والنزول إلى أرض الواقع لحل أى مشكلة تعترض عمليات التوريد.. مشدداً على تحرير محاضر للمخالفين الرافضين للتوريد ووقف صرف حصة الأسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية المقررة لهم حيث يتم احتساب قيمة الأقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب ال قمح غير المسلم بمبلغ 1770 جنيها للأردب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2