وصول طائرة إطفاء روسية لمكافحة حرائق الغابات فى الجزائر

وصول طائرة إطفاء روسية لمكافحة حرائق الغابات فى الجزائرحرائق الغابات فى الجزائر

عرب وعالم16-6-2022 | 21:01

أفادت مصادر إعلامية جزائرية عن وصول طائرة إطفاء من طراز "Berieve BE 200" مستأجرة لمدة ثلاثة أشهر من روسيا الاتحادية إلى مطار هوارى بومدين الدولى فى الجزائر العاصمة، وذلك بهدف المضى فى عمليات إطفاء حرائق الغابات التى تتعرض لها البلاد.

وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، إلى أن "الجزائر شهدت العام الماضى حرائق غابات سخرنا خلالها كل الوسائل، إلا أننا وجدنا أن الوسائل المتوفرة غير كافية لمواجهة مثل هذه الحرائق ذات الحجم الاستثنائى"، مضيفا أنه "بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تم اللجوء إلى حل الاستئجار لدى بعض الدول فى العالم وكان هناك رد من دولة واحدة واليوم هذه الطائرة موجودة هنا فى الجزائر".

وقال بلجود إن "الطائرة استأجرت لمدة ثلاثة أشهر، من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر المقبل"، موضحا أنها "قاذفة فريدة فى العالم، ذات قدرة كبيرة، يمكنها التدخل فى جميع الأماكن"، الأمر الذى يقدم "وسيلة إضافية للبلاد وأيضا وسيلة إضافية لمساعدة عناصر الحماية المدنية".

ونوه الوزير إلى أن الرئيس الجزائرى كان قد حث في العام الماضى على اقتناء أربع طائرات إطفاء من طراز "Berieve BE 200"، فى سبيل مكافحة الحرائق التى تشهدها البلاد، مشيرا إلى أن الطائرات الثلاث المتبقية ستصل خلال الربع الأول من العام المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، تعتبر طائرة "Berieve BE 200" نموذجا متخصصا فى مكافحة حرائق الغابات، والتى تتميز بقدرتها على التحليق على ارتفاع منخفض وبسرعة إبحار تزيد عن 500 كم/ساعة، إضافة إلى التوقف فى البحر خلال 14 ثانية، مع إمكانية إعادة التزود بالوقود على مهبط الهبوط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2