بدءا من الغد..«مطار القاهرة» يبدأ تطبيق قرار إلغاء قيود كورونا لدخول المصريين أو الأجانب

بدءا من الغد..«مطار القاهرة» يبدأ تطبيق قرار إلغاء قيود كورونا لدخول المصريين أو الأجانبمطار القاهرة

مصر16-6-2022 | 23:00

أعلنت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة، مساء اليوم الخميس، رفع قيود الدخول إليها بشأن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بداية من الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، في إطار جهود الدولة المصرية؛ لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية .

وأقرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم،خلال اجتماعها، إلغاء قيود دخول الأجانب و المصريين الموجودة في المادة رقم 7 من القرار رقم 1 لسنة 2021 لـ«لجنة إدارة أزمة الأوبئة».

مما يعني أن اصطحاب شهادة رسمية معتمدة بشأن التحصين بكامل جرعات فيروس كورونا المستجد، أو نتيجة تحاليل الـPCR، ليس شرطا لدخول مصر.

وأرجع المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح، إلى مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد ومتحوراته في مصر والعالم.

وتراجعت حدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته في مصر، حتى قال القائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، في تصريحات تليفزيونية سابقة له، إن الوضع الوبائي في مصر يمر بأفضل أوقاته منذ بدء الأزمة.

وتوقفت وزارة الصحة والسكان، عن إصدار تقارير الوضع الوبائي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في مصر، بعد أشهر من إصداره بشكل يومي، ثم تحوله للإصدار الأسبوعي، ثم توقف إصداره عقب انخفاض الإصابات والوفيات بكورونا لأقل حد من انتشار الوباء بمصر والعالم

ويرى الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنقطة شرق المتوسط، نقلتها، إن العالم حالياً في «المرحلة الأخيرة» من «جائحة كورونا»، مرجعا ذلك إلى انخفاض وفيات كورونا حول العالم

وبالعودة إلى القرار رقم 1 لسنة 2021، الصادر عن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، المنشور في عدد الجريدة الرسمية للبلاد 24 مكرر ب، والصادر في 8 ديسمبر الماضي؛ فإن تلك المادة من قرار «اللجنة»، كانت تحظر دخول الأفراد الأكبر من 12 عاماً إلى مصر دون اللقاح، وهو القرار الذي وافقت لجنة إدارة الأزمة على إلغائه

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2