رئيس فيفا: كأس العالم 2026 يغير خريطة كرة القدم في أمريكا الشمالية

رئيس فيفا: كأس العالم 2026 يغير خريطة كرة القدم في أمريكا الشماليةرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كأس العالم 2026 سوف يغير خريطة كرة القدم في أمريكا الشمالية

رياضة17-6-2022 | 04:50

أكد رئيس الاتحاد الدولي ل كرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو علي أن المشاعر المتناقضة تجاه اللعبة في أمريكا الشمالية لن تضاهي المشهد الرائع المنتظر في كأس العالم 2026، وإنه يسعى لجعل "اللعبة الجميلة" أن تكون الأبرز في المنطقة وفقا لرويترز.

وقد أعلنت الفيفا عن قائمة مكونة من 16 مدينة، من بينها 11 مدينة في أمريكا وثلاث مدن في المكسيك ومدينتان في كندا خلال حدث خاص في نيويورك .

وتقدمت 22 مدينة بطلب تنظيم النهائيات.

وخلال تصريحات تلفزيونية تعهد جياني إنفانتينو بجرأة بأن كرة القدم ستتجاوز شعبية جميع الرياضات الأخرى في المنطقة، وهي مهمة صعبة في أمريكا الشمالية. وتعد البيسبول "هواية أمريكا"، فيما تعد هوكي الجليد مثل الدين في كندا، بينما يمكن للمكسيك أن تدعي أن كرة القدم هي الملكة.

وقال إنفانتينو فإن تغيير ذلك أمر ملح، إن لم يكن حتميا.

وأعلن رئيس الفيفا الصحفيين قائلا "هذا الجزء من العالم، هذه الدول الثلاث، تقود العالم في كثير من المجالات. لكن في الرياضة الأولى في العالم، كرة القدم، لستم كذلك بعد.

"ويجب أن يكون الهدف أن تقودوا العالم في الرياضة الأولى في العالم".

وستقام العديد من مباريات كأس العالم 2026 في ملاعب كرة القدم الأمريكية، حيث يتم استخدام العشب الصناعي، لكن المباريات ستقام على العشب الطبيعي.

وقال إنفانتينو إن المنطقة تستعد لثورة كرة القدم مع تخطيط المشجعين من جميع أنحاء العالم لحضور كأس العالم 2026.

وأضاف "هذا الجزء من العالم لا يدرك ما سيحدث هنا في 2026، أعني أن الأوضاع في الدول الثلاث ستنقلب رأسا على عقب ثم تنقلب مرة أخرى.

"العالم سيغزو كندا والمكسيك والولايات المتحدة وستغزوهم موجة كبيرة من الفرح والسعادة لأن هذا هو ما تدور حوله كرة القدم".

أضف تعليق