اتهام «تسلا» وإيلون ماسك بالتمييز العنصري والجنسي داخل الشركة

اتهام «تسلا» وإيلون ماسك بالتمييز العنصري والجنسي داخل الشركة إيلون ماسك

عرب وعالم17-6-2022 | 13:35

أقام سولومون تشاو، مالك الأسهم فى شركة تسلا، دعوى قضائية ضد رجل الأعمال إيلون ماسك، وشركة السيارات الكهربائية تسلا ومجلس إدارتها بتهمة تشجيع الممارسات التمييزية فى مكان العمل.

وذكرت الدعوى القضائية ضد ماسك أن شركة تسلا خلقت ثقافة مكان عمل سامة ترتكز على سوء المعاملة و التمييز العنصرى والجنسي ضد موظفيها.

واتهمت الدعوى تسلا بخلق بيئة سامة للعمل داخل الشركة على مدار سنوات، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات قانونية من قبل المسئولين الحكوميين.

وتستشهد الدعوى القضائية فى اتهاماتها بحالات متعددة من الإساءة اللفظية و التمييز العنصرى والجنسى والتحرش ضد موظفى تسلا.

من جانبه، يعتقد المدعى العام أن "ثقافة مكان العمل السامة" ل شركة تسلا تسببت فى "ضرر مالى" وضرر "لا يمكن إصلاحه" لسمعة الشركة على حساب مساهمى الشركة.

وقالت وكالة بلومبرج، أمس الخميس، إن ماسك وشركتيه "تسلا" و"سبيس إكس" قد رفعوا دعوى قضائية مشتركة مقابل 258 مليار دولار بسبب مزاعم بأنهم صمموا مخطط ابتزاز يتضمن استخدام العملة المشفرة "دوجكوين".

وكتب الفريق القانونى للملياردير إيلون ماسك رسالة إلى شركة "تويتر"، مهددا بإجهاض صفقة الاستحواذ ، بقيمة 44 مليار دولار ، على منصة التواصل الاجتماعى بعد فشلها فى تلبية مطالبه للحصول على معلومات أكثر تفصيلا بشأن سياسات الشبكة.

وانتقد ماسك ادعاءات "تويتر" بأن أقل من 5% من المستخدمين النشطين يوميا الذين يمكن تحقيق الدخل منهم كانوا روبوتات أو محتالين، وحذر الشهر الماضى من أن استحواذه "معلق" لحين الحصول على مزيد من المعلومات، حسبما نقلت "فايننشال تايمز".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2