شكل الورقة الامتحانية للثانوية

شكل الورقة الامتحانية للثانويةبهاء زيتون

الرأى17-6-2022 | 15:12

وفقنى الله أن أتحصل من مصادرى الخاصة على شكل الورقة الامتحانية لكل مادة بامتحانات الثانوية العامة، والتى لا يفصلنا عنها سوى أسبوع واحد فقط والمقرر لها يوم الأحد المقبل (26 يونيه) من حيث عدد الأسئلة، والدرجات، وزمن الامتحان لكل مادة لتقديمها لأبنائنا الطلبة، ولكونى أعلم بأن الطلبة خلال هذه الفترة المتبقية على موعد انطلاق الامتحانات يكونوا فى أشد الحاجة لأى معلومة عن أسئلة الامتحان.

وإليكم ما تحصلت عليه.. فالبنسبة لامتحان اللغة العربية فإنه سيكون من 80 درجة وستكون الورقة الامتحانية من 60 سؤالا، منها 40 سؤالا على كل سؤال درجة واحدة والـ20 الأخرى ستكون على كل سؤال منها درجتان.. وزمن الامتحان 3 ساعات، وأما امتحان اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزى) فسيكون من 50 درجة وستتكون الورقة الامتحانية له من 40 سؤالاً منها 30 سؤالا على كل سؤال منها درجة والـ10 الأسئلة الأخرى على كل سؤال درجتين.. وزمن الامتحان 3 ساعات.. وحول امتحان اللغة الأجنبية الثانية فإنه سيكون من 40 درجة وسوف تتكون الورقة الامتحانية له من 33 سؤالاً منها 26 سؤالا على كل سؤال درجة والـ7 أسئلة الأخرى على كل سؤال درجتين.. وزمن الإجابة ساعتان.

وبالنسبة لامتحان المواد الأساسية لشعبتى العلمى (علوم ورياضة) فإنه سيكون امتحانين أحدهما الكيمياء والآخر الفيزياء – كلاً على حدة- من 60 درجة وستتكون الورقة الامتحانية لكل منهما من 50 سؤالاً منها 40 سؤالا على سؤال درجة والـ10 أسئلة الأخرى على كل سؤال درجتين.. وزمن الامتحان لكل منهما 3 ساعات.

وأما بخصوص امتحان المواد الأساسية لشعبة العلمى (علوم)، فإنه سيكون امتحانين مادتين الأحياء وكذلك الجيولوجيا وعلوم البيئة.. كل منهما عليه 60 درجة وستتكون الورقة الامتحانية – كلاً على حدة – من 50 سؤالاً منها 40 سؤالا على كل سؤال درجة والـ10 الأسئلة المتبقية على كل سؤال درجتين.. وزمن الامتحان 3 ساعات لكل منهما.

وحول امتحانات المواد الأساسية لشعبة العلمى (رياضة) فإنه سيكون امتحانات مواد الديناميكا وكذلك التكامل والتفاضل وأيضا الجبر والهندسة، فضلاً عن مادة الأستاتيكا كلاً منها عليه 30 درجة وتتكون الورقة الامتحانية لكل منهم من 25 سؤالاً منها 20 سؤال على كل سؤال درجة والـ5 الأسئلة الأخرى على كل سؤال درجتين وزمن امتحان كل مادة منها ساعتان.

وبالنسبة لامتحانات المواد الأساسية للشعبة الأدبية، فإنه سيكون امتحانات الجغرافيا وكذلك التاريخ وأيضا علم النفس والاجتماع ومادة الفلسفة والمنطق من 60 درجة لكل مادة.. وتتكون الورقة الامتحانية لكل منهم من 50 سؤالا، منها 40 سؤالا على كل سؤال درجة والـ10 الأسئلة الأخرى على كل سؤال درجتين.. وزمن الامتحان 3 ساعات لكل مادة..

تمنياتى بالتوفيق لأبنائنا طلبة الثانوية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2