محافظ أسوان: ننفذ أكبر عملية تطوير وتجميل بكورنيش النيل القديم على 3 مستويات

محافظ أسوان: ننفذ أكبر عملية تطوير وتجميل بكورنيش النيل القديم على 3 مستوياتمحافظ أسوان

محافظات19-6-2022 | 15:42

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أنه يجري حاليا تنفيذ أكبر عملية تطوير وتجميل يشهدها كورنيش النيل القديم بمدينة أسوان منذ إنشاؤه في عام 1964، في إطار مشروعات التطوير والتجميل التي تشهدها محافظة أسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية؛ لاستكمال البانوراما الجمالية وسحر الطبيعة بعروس المشاتي.
جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد، مشروع تطوير وتجميل الكورنيش بإمتداد 4 كيلومترات على 3 مستويات بدءاً من حديقة فريال وحتى المدخل الشمالي للمدينة.
وقال المحافظ إنه من المخطط إنهاء المشروع في يونيو 2023 على الطراز الفرعوني والنوبي، يشمل إنشاء ممشى علوي وأخر سفلي بمناسيب تدريجية مبهرة بجانب ممشى زجاجي وأماكن عامة للجلوس ومواقف لسيارات النقل الجماعي وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين للاستمتاع بسحر نيل أسوان.
وأوضح عطية أن الجهات القائمة على المشروع تعمل من خلال منظومة واحدة تم خلالها مراعاة التنسيق الجيد بين المحافظة ووزارة السياحة والآثار والوزارات والجهات المعنية في إطار التنسيق الحضاري حيث يتم مراجعة التصميمات والمخطط العام معها قبل البدء في التنفيذ للحفاظ على هذه البانوراما والهوية البصرية، لافتاً إلى أن هناك خطة ورؤية متكاملة لتطوير الميادين الرئيسة بمدينة أسوان.
وأشار إلى أنه تم إعادة تطوير ميدان الكاتدرائية مع مدخل شارع الفنادق؛ استكمالاً لأعمال تطوير وتجميل واجهة المدينة وفقاً لمشروع الهوية البصرية الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للمحافظة في ديسمبر الماضي، بالتزامن مع استكمال أعمال التطوير والتجميل وإعادة الرصف وتركيب الأنترلوك للشوارع الرئيسية والداخلية حتى طريقي كيما والسماد.
ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة أسوان برفع أي تراكمات للقمامة والمخلفات أولاً بأول ، مع تلافي جميع الملاحظات التي رصدها المحافظ أثناء الجولة ومنها خروج أسلاك الكهرباء خارج الأعمدة ، بجانب إغلاق ورفع أي كافيهات أو إشغالات عشوائية خارج خط التنظيم بطريق كورنيش النيل ، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركة المنفذة لتوسعة الرصيف الغربي في بعض المواقع ، فضلاً عن تركيب مقاعد وبرجولات ومبردات مياه شرب في أرصفة المراسي العامة ، مع توفير التأمين الإطفائي لها.

أضف تعليق