وزير الخارجية الإسرائيلي يزور تركيا الخميس المقبل

وزير الخارجية الإسرائيلي يزور تركيا الخميس المقبلوزير الخارجية الإسرائيلى

عرب وعالم19-6-2022 | 20:37

يقوم وزير الخارجية الإسرائيلى، يائير لابيد، بزيارة إلى تركيا، الخميس المقبل، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية.

وقالت وزارة الخارجية التركية، فى بيان لها، اليوم الأحد، إن " وزير الخارجية الإسرائيلى يزور تركيا فى 23 يونيو الجارى لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية".

وكانت قناة "كان" العبرية، قالت فى وقت سابق، إن "اتصالات من أجل زيارة قريبة من قبل وزير الخارجية الإسرائيلى يائير لابيد إلى تركيا"، دون المزيد من التفاصيل.

وعبرت إسرائيل، فى وقت سابق اليوم، عن "ضرورة مواصلة الجهد المشترك مع تركيا فى مواجهة الإرهاب في ظل ما كشفت عنه تل أبيب مؤخرا بوصفه مخططات إيرانية لاستهداف إسرائيليين فى تركيا".

وذكر موقع "مفزاك لايف" العبرى، أن "الرئيس الإسرائيلى إسحاق هرتزوج أعرب عن امتنانه لنظيره التركى، خلال اتصال هاتفى، على جهوده فى إحباط هجوم إرهابى على الأراضى التركية"، مشددا على أن "التهديد لم ينته بعد".


وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى نفتالى بينيت، إن إيران تحاول استهداف الإسرائيليين فى وجهات مختلفة فى الخارج، مشيرا إلى حالة التوتر الأمنى مع إيران والخوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين فى تركيا.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى فى جلسة الحكومة، الامتناع عن السفر إلى تركيا، داعيا إياهم إلى تحمل المسئولية والحفاظ على أمنهم، مشددا على أن من يرسل الإرهابيين ويستهدف المواطنين الإسرائيليين سيدفع الثمن.

وأكدت الصحيفة أن المخابرات الإسرائيلية أطلقت تحذيرات عديدة ومختلفة لمواطنيها فى الأراضى التركية، خاصة فى مدينة إسطنبول من الخروج لوجود مخطط إيرانى لاستهدافهم، بدعوى أن عملاء أو خلايا إيرانية تحاول الوصول لفنادق إسطنبول يقيم فيها إسرائيليون.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2