وزير التعليم يكشف حقيقة تعديل نتائج أولى وثانية ثانوى

وزير التعليم يكشف حقيقة تعديل نتائج أولى وثانية ثانوىوزير التعليم

مصر20-6-2022 | 05:41

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، على الجدل الذى أثير حول الخطاب الموجه من الوزارة إلى المديريات التعليمية، بشأن اتخاذ بعض الإجراءات لصالح طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى.

وكتب الدكتور طارق شوقى، منشور عبر صفحته على "فيسبوك"، تحت عنوان: "توضيح نهائى خاص بنتائج الصفين الأول والثانى الثانوى"، وتضمت التالى:

أولا: الخطاب المتداول داخلى تماما، وصياغته مفهومه لدى مجموعة الإحصاء فى الوزارة، ولا يستهدف أحدا من غير المختصين، يعنى ده مش بيان إعلامى ولكن خطاب داخلى ولا يجب تناوله خارج حدود الوزارة، وليس واجبا علينا الشرح لأنه من الأساس لا يجب تناوله خارج الوزارة.

ثانيا: الخطاب كله يعود على عدد من الطلاب المحجبة نتيجتهم لأسباب اقتضت مراجعات فنية وقانونية وعددهم أقل من 20 ألف طالب، وعند انتهاء المراجعات، فإن هذا الخطاب الداخلى، يشرح لموظفى الوزارة فى الميدان وليس لعموم الناس، كيفية التعامل مع هذه المجموعة فقط، ولا يوجد شيء اسمه من لم يحصل على درجات النجاح سوف يتم اعتباره ناجحا كما فهم البعض أو أراد أن يفهم.

3 إجراءت لصالح طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى:-
عممت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفنى، خطابا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن اتخاذ بعض الإجراءات لصالح طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم.

وتمثلت النقاط الثلاث فى:-
1 - الطلاب الذين حدثت لهم مشكلات تقنية أثناء تأديتهم الامتحانات الإلكترونية ولم يسجل لهم محاضر على التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك، أو الحاصلين على درجات أقل من النجاح أو المحجوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم "اجتاز" فى تلك المواد، وتقوم المدرسة بإعداد واعتماد تقرير فنى مجمع عن هذه الحالات وتسليمه إلى إدارة شؤون الطلاب بالإدارة التعليمية.

2- الطلاب الذين تأكد لدى المدرسة غيابهم فى مادة أو أكثر ولم يسجل لهم محضر غياب من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك والمجحوب نتيجتهم، تكون نتيجتهم "غائب".

3- بالنسبة للطلاب المسجل لهم محاضر غياب فى بعض المواد عن طريق الخطأ من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، يتم مخاطبة الإدارة العامة لنظم المعلومات بديوان عام الوزارة بخطاب رسمى لتعديل النتيجة واستيفاء درجات الطلاب فى هذه المواد.

وشددت الوزارة على اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتسببين فى هذا التقصير، واعتبار الأمر هام وعاجل وتحت مسؤولية مديرى المديريات شخصيا.

وفسر البعض الخطاب على أن الوزارة قررت اعتبار من لم يحصل من الطلاب على درجة النجاح، اجتاز الامتحان ولا يلزم دخوله الدور الثانى، وهو ما نفاه الوزير، مؤكدا أن الأمر يتعلق بعدد محدود من الطلاب حجبت نتيجتهم لأسباب فنية وقانونية.

أضف تعليق