رئيس وزراء سريلانكا يبحث مع "النقد الدولي" برنامج الانقاذ الاقتصادي لبلاده

رئيس وزراء سريلانكا يبحث مع "النقد الدولي" برنامج الانقاذ الاقتصادي لبلادهصندوق النقد الدولي

عرب وعالم20-6-2022 | 12:44

بدأ رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج، اليوم الإثنين، محادثات مع بعثة صندوق النقد الدولي بشأن برنامج لدعم اقتصاد الدولة التي تمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ حصولها على الاستقلال في عام 1948.

وقد وصل وفد صندوق النقد الدولي المؤلف من عشرة أعضاء إلى كولومبو في وقت سابق اليوم ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى 30 يونيو الجاري لمواصلة المحادثات حول برنامج الإنقاذ لل اقتصاد السريلانكي.

ومن المقرر أيضا أن يجري الوفد محادثات مع الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، ومسؤولين في وزارة المالية والبنك المركزي للدولة، بحسب وكالة أنباء "أداديرانا" السريلانكية.

كان المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس قد أعلن - في وقت سابق من الشهر الجاري - أن البعثة تخطط لزيارة سريلانكا لإجراء مناقشات في وقت تؤثر فيه الأزمة الاقتصادية الحالية على قدرة البلاد على الوفاء بالتزاماتها المالية الدولية، وقال إنها ستعتمد على المناقشات الفنية التي جرت الشهر الماضي.

وتمر سريلانكا بأزمة سياسية ناجمة عن أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها الدولة منذ حصولها على الاستقلال في عام 1948.. وفي منتصف أبريل الماضي، تخلفت سريلانكا عن سداد ديونها الخارجية لفترة مؤقتة، في انتظار إعادة هيكلة هذه الالتزامات بموجب برنامج تعديل اقتصادي يدعمه صندوق النقد الدولي.. ويقدر الدين الخارجي ل سريلانكا بحوالي 51 مليار دولار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2