"المفوضية الأوروبية" توافق على خطة بقيمة 9ر3 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة في استونيا

"المفوضية الأوروبية" توافق على خطة بقيمة 9ر3 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة في استونيامارجريت فيستاجر

اقتصاد20-6-2022 | 13:23

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، على خطة قدمتها استونيا بقيمة 9ر3 مليون يورو لدعم قطاعات الزراعة ولحوم البقر والدواجن في البلاد بعدما تضررت من تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك في إطار مساعدات الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة، في بيان نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي، إن "هذه الخطة، التي تبلغ قيمتها 9ر3 مليون يورو ستُمكن استونيا من دعم المنتجين الزراعيين المتأثرين بزيادة تكاليف المدخلات الناجمة عن الأزمة في أوكرانيا والعقوبات ذات الصلة".

وأضافت قائلة: " بينما نواصل الوقوف مع أوكرانيا وشعبها، نستمر في الوقت نفسه في العمل عن كثب مع الدول الأعضاء؛ لضمان إمكانية وضع تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة".

وأشار البيان إلى أن استونيا أخطرت المفوضية بموجب إطار العمل المؤقت للأزمة بخطتها، التي تهدف إلى دعم منتجي لحوم البقر والدواجن في سياق الهجوم الروسي على أوكرانيا، ليتخذ التمويل عدة أشكال من بين ذلك تيسير الضمانات على القروض الجديدة على ألا تتجاوز المساعدة 350 ألف يورو لكل مستفيد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2