لهذا السبب.. تطبيق Zoom يتوقف عن العمل على عدد من أجهزة اللاب توب

لهذا السبب.. تطبيق Zoom يتوقف عن العمل على عدد من أجهزة اللاب توبتطبيق Zoom

أصبحت منصة مؤتمرات الفيديو Zoom واحدة من أكثر التطبيقات استخدامًا وتحدثًا عنها في العامين الماضيين، فمع انتشار جائحة فيروس كورونا بشدة في جميع أنحاء العالم، ارتفعت الحاجة إلى مكالمات الفيديو بشكل هائل وشعبية Zoom.

وقد شهد الوباء أيضًا ظهور أجهزة Chromebook وكان الناس بحاجة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار معقولة للفصول والاجتماعات عبر الإنترنت وما إلى ذلك، إلا أن تقرير صادر عن 9to5Google كشف أن تطبيق Zoom لأجهزة Chromebook سيتم إغلاقه قريبًا.

أولئك الذين يستخدمون تطبيق Zoom على Chrome سيرون رسالة ، "لن يتم دعم هذا التطبيق رسميًا بعد أغسطس 2022، الرجاء استخدام Zoom الجديد لـ Chrome PWA للانضمام إلى الاجتماعات على ChromeOS" لذلك بعد أغسطس ، سيتوقف تطبيق Zoom عن العمل على ChromeOS.

يقول التقرير أنه على الرغم من أن التطبيق كان موجودًا منذ بضع سنوات ، إلا أن الوظائف كانت محدودة للغاية، أيضًا ، لم يتلق التطبيق تحديثات مهمة منذ فترة حتى الآن، أحد الأسباب الرئيسية لعدم عمل التطبيق على أجهزة Chromebook هو أنه تطبيق قديم، وقالت جوجل في أغسطس 2020 إنها ستتخلص تدريجياً من تطبيقات Chrome وتريد من المطورين أن يكون لديهم تطبيقات ويب تقدمية لأجهزة Chromebook.

تعمل تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) بشكل أساسي مثل مواقع الويب ولكنها توفر تجربة شبيهة بالتطبيقات. بدلاً من تثبيت التطبيقات ، تعمل هذه مثل مواقع الويب العادية. تقوم Google بالترويج لـ PWAs لنظام التشغيل ChromeOS لفترة من الوقت الآن ، واعتبارًا من يونيو 2022 ، تقوم Google بإغلاق جميع تطبيقات Chrome تقريبًا على ChromeOS - وهو سبب لتعطل تطبيق Zoom.

في العام الماضي ، قدمت Zoom تطبيق PWA لأجهزة Chromebook، إنه يعمل بشكل مشابه تمامًا لكيفية عمل Zoom على macOS، حيث يقوم Zoom بتحديث PWA بانتظام أيضًا، وبدلاً من استخدام أحد التطبيقات ، سيتعين على المستخدمين استخدام PWA لتسجيل الدخول إلى Zoom على أجهزة Chromebook.

أضف تعليق