في يومه العالمي.. أشهر الأغاني التي قدمت للأب

في يومه العالمي.. أشهر الأغاني التي قدمت للأبفي يومه العالمي.. أشهر الأغاني التي قدمت للأب

مصر21-6-2022 | 03:56

يحتفل العالم، ب اليوم العالمي للأب في 21 يونيو من كل عام، لتقديرًا وتكريمًا لـ دور الأب العظيم في حياتنا جميعًا، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أشهر الأغاني التي قدمت إلى الأب.

صورة منك

قدمت النجمة أصالة خلال الفترة القليلة الماضية أغنية «صورة منك»، احتفالا باليوم العالمي للأب، وهي من كلمات محمد البحيري، وألحان صلاح الدين أحمد.

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: يا اللي انت انا صوره منك، في الشكل وفي الكلام، خفه دمك وضحكتك، والتكشير والخصام، يا اللي انت انا تحت ضللك، حسيت طعم الأمان، محتاجه سنين لعلمك، اوصف فيها الحنان.

أنا ابن أبويا

تعتبر أغنية انا ابن أبويا، التي قدمها النجم مدحت صالح، من خلال مسلسل «رحيم»، أبرز الأغاني التي قُدمت للأب، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وتوزيع خالد عز.

أول كلماتها: أنا ابن أبويا، واموت لو شوفتك يوم محني، ده أنا ابن أبويا، تعبك ووجعك يدبحني، معاش ولا كان اللي يخليك يابا في حياتي تتحوج، ده أنا باسمك وعلى حسك بتباهي.

أبويا

شارك أمير الغناء العربي هانى شاكر أغنية للأب بعنوان «أبويا»، وهي من كلمات سامح النويهي، وألحان عمر كمال.

وجاء مطلع الأغنية: ابويا اللي عليه مسنود، حنان قلبه ملوش حدود، كبرت ولسة من عطفه، كأني من ساعات مولود، ابويا ده قصة وحكاية، سنين تعبه بلا نهاية، وعن طيبته هقولك ايه، ده جسر من الوفا مدود.

زكريا

كما اهدت الفنانة اليسا أغنية تحمل اسم والدها وجاءت تحت اسم «زكريا»، وهي من كلمات وألحان محمد رحيم.

وجاءت كلمات الأغنية: زكريا بهدى لعيونك فرحتي ودموعي في عنيا، لو اغنى ما بكفنيش 100 أغنية، والله واحشنى وعلى طول سيرتك ياللى صورتك باينه اهى عليا، الذكرى تعيش للأبد بين القلوب تحيا.

أضف تعليق