أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر21-6-2022 | 08:02

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو لعام 2022

القاهرة.. يعقد مجلس النواب، جلسة عامة في الحادية عشرة صباحا، للتصديق نهائيا على مشروع الموازنة العامة للدولة (2022 - 2023).

برلين.. تبدأ وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، زيارة إلى العاصمة الألمانية، تستغرق يومين، على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، يضم رؤساء كبريات الشركات المصرية ومسؤولين من وزارة التجارة والصناعة.

القاهرة.. يعقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، جلسة عمل موسعة حول قطاع الصناعات الغذائية في إطار "حوار الخبراء" بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حفل إطلاق الاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في سياق اللجوء والنزوح في المنطقة العربية وخطة عملها.

القاهرة.. فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات النقابية العمالية، على أن تعلن الكشوف الأولية لأسماء المرشحين غدا /الأربعاء/.

القاهرة.. يعقد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية مؤتمرا صحفيا مع الشيخ أحمد ولد أحمد سالم ولد سيدي، مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الموريتاني، لاستعراض أبرز نتائج الحوار التفاعلي حول التقرير الوطني الأول المقدم من موريتانيا؛ تنفيذا للمادة 48 من الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

الجزائر.. يعقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، جلسة عمل موسعة لمناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية على ضوء التوترات الحالية على الساحة الدولية.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا حول الأوضاع في ليبيا، ويستتبعه اجتماع آخر حول أعمال التحريض على الجرائم والحض على الكراهية ذات الصلة بالصراع الروسي الأوكراني الراهن.

بروكسل.. تنظم المفوضية الأوروبية، "الأيام الأوروبية حول التنمية"، بمشاركة كبريات الشركات الدولية والفاعلين الدوليين في مجال التنمية المستدامة، وتعزيز الروابط الذكية والنظيفة والآمنة في المجالات الرقمية والطاقة والنقل وتقوية أنظمة الصحة والتعليم والبحث في جميع أنحاء العالم.

القاهرة.. تطلق كلية الاتصالات والتصميم بالفرع الدولي لجامعة رايرسون الكندية بالقاهرة، برنامج "ملتقى الإبداع"، الذي يقدم سلسلة من المحاضرات وورش العمل للمهتمين بالمجالات الإبداعية بالتعاون مع الجريك كامبس.

فيينا.. ينطلق المنتدى الأول لتنمية صندوق الأوبك، الذي يجمع قادة الحكومات والوزراء من الدول الأعضاء في صندوق الأوبك والدول الشريكة، ورؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية، وكبار المسؤولين في بنوك التنمية متعددة الأطراف والمنظمات الدولية.

عواصم محافظات.. تتعامد الشمس على 6 معابد فرعونية في محافظات الوادي الجديد والأقصر وقنا وسوهاج وأسوان، في ظاهرة تتكرر في 21 من شهر يونيو في كل عام.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، معرض ملتقى عالم الفن المطلق، في الخامسة والنصف مساء، بقاعة "زياد بكير" للفنون.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، مائدة مستديرة بعنوان "الفنون الرقمية وتقنية الـ NFT"، والتي تناقش دور الرقمنة في تعزيز الإبداع في مجال الفنون التشكيلية والعمارة.

الدمام (السعودية).. يواجه منتخب العراق، الجزائر ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب لكرة الصالات.

أضف تعليق