وزيرة الثقافة: عيد الموسيقى العالمى يحمل الكثير من القيم النبيلة

وزيرة الثقافة: عيد الموسيقى العالمى يحمل الكثير من القيم النبيلةوزيرة الثقافة

ثقافة وفنون22-6-2022 | 09:23

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، إن عيد الموسيقى العالمي حدث سنوي يحتفي بأحد ألوان الإبداع التي تحمل الكثير من القيم النبيلة وتعمل على السمو بالوجدان.

جاء ذلك خلال احتفال وزيرة الثقافة مع الجاليات المصرية والعربية في إيطاليا بعيد الموسيقى العالمي، حيث شاركت الفريق المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة المؤلف الموسيقي وعازف العود باسم درويش الحفل الذي أقامته الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة هبة يوسف، وذلك عقب انتهاء مؤتمر نابولي الأول لوزراء الثقافة في المنطقة الأورومتوسطية.

وأبدت وزيرة الثقافة سعادتها بمشاركة الجمهور في إيطاليا الاحتفال بهذه المناسبة خاصة أنها تتضمن مؤلفات تجمع الموسيقى المصرية بطابعها المميز مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز والأصوات الإلكترونية.

وأكدت عبدالدايم أن الأكاديمية المصرية للفنون بروما من الأذرع الدبلوماسية المهمة للقوى الناعمة الوطنية وتساهم في دعم وتعزيز حوار الثقافات بين مصر وأوروبا.

وكان الحفل قد تضمن مجموعة من الأعمال الشهيرة لفريق كايرو ستيبس منها شمس، رقصة النيل، بكرة، ارابيسكان، سيوة، جاردن سيتى، صعيدى، شم النسيم، دهب، سانكتوم، كافية جروبي، اوليه كايرو وغيرها.

أضف تعليق