رئيس الوزراء الهندى يزور ألمانيا والإمارات الأسبوع المقبل

رئيس الوزراء الهندى يزور ألمانيا والإمارات الأسبوع المقبلرئيس الوزراء الهندى

عرب وعالم22-6-2022 | 12:23

أعلنت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي سيزور ألمانيا بدعوة من المستشار الألماني أولاف شولتز،لحضور قمة مجموعة السبع تحت الرئاسة الألمانية في الفترة من 26-27 يونيو الجاري، ثم يتوجه إلى دولة الإمارات العربية .

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي أنه من المتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء في جلستين تشملان البيئة والطاقة والمناخ و الأمن الغذائي والصحة والمساواة بين الجنسين والديمقراطية، وعلى هامش القمة يعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعات ثنائية مع قادة بعض الدول المشاركة.

و تأتي الدعوة لحضور قمة مجموعة السبع نظرا للشراكة القوية والوثيقة والاتصالات السياسية رفيعة المستوى بين الهند و ألمانيا حيث كانت آخر زيارة لرئيس الوزراء إلى ألمانيا في 2 مايو الماضي لحضور النسخة السادسة من المشاورات الحكومية بين الهند و ألمانيا (IGC).

وبعد حضور قمة مجموعة السبع ، يتوجه رئيس الوزراء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء المقبل لتقديم تعازيه الشخصية في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة السابق وحاكم أبوظبي. كما سينتهز رة هذه الفرصة لتهنئة محمد بن زايد آل نهيان على انتخابه رئيسًا جديدًا لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكمًا لإمارة أبوظبي على أن يغادر في نفس اليوم.

أضف تعليق