هدف مارادونا الأيقوني يدفع الأرجنتين لقرار استثنائي

هدف مارادونا الأيقوني يدفع الأرجنتين لقرار استثنائيهدف مارادونا الأيقوني يدفع الأرجنتين لقرار استثنائي

رياضة22-6-2022 | 22:07

تحتفل الأرجنتين اليوم الأربعاء بـ"عيد لاعب كرة القدم الأرجنتيني"، تكريما لذكرى "هدف القرن العشرين" الذي سجله الأسطورة الراحل دييجو مارادونا في شباك إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك نسخة 1986 التي فاز فيها "الالبيسيليستي".

وقبل 36 عاما، بالتحديد في 22 يونيو عام 1986، سجل مارادونا "هدف القرن العشرين"، ما جعل الأرجنتين تفوز على إنجلترا بنتيجة (2-1).

وبعد تلك المباراة، أصبحت الأرجنتين بطلة العالم بفوزها على بلجيكا في نصف النهائي (2-0) وألمانيا الغربية في النهائي (3-2).

وتكريما للهدف التاريخي، طلب الاتحاد الأرجنتيني للاعبي كرة القدم، وبدعم من الاتحاد الأرجنتيني للعبة، تغيير "عيد لاعب كرة القدم"، الذي كان يتم الاحتفال به في 14 مايو تمجيدا لهدف سجله إرنستو جريلو أيضا في شباك المنتخب الإنجليزي عام 1953، إلى 22 يونيو من كل عام.

وكتب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلوديو 'تشيكي' تابيا، على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر): "بعد 36 عاما من أفضل عمل فني في التاريخ، عيد سعيد للاعبي كرة القدم الأرجنتينيين الذين يدافعون عن القميص، ويجعلوننا نعاني ونبتهج في نهاية كل أسبوع".

وجاء تغيير موعد الاحتفال بـ"عيد لاعب كرة القدم الأرجنتيني" من أجل تمجيد إرث مارادونا، الذي توفي في 25 نوفمبر2020 عن 60 عاما.

أضف تعليق

إعلان آراك 2