تزامنا مع موجة الحر الشديدة..الأرصاد توجه نصائح هامة لسائقي السيارات

تزامنا مع موجة الحر الشديدة..الأرصاد توجه نصائح هامة لسائقي السياراتصورة ارشيفية

مصر23-6-2022 | 14:43

تزامنا مع موجة الحر القاسية ، حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،في مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف في برنامج «8 الصبح» على شاشة «dmc»، من ترك السيارات تحت أشعة الشمس خلال فصل الصيف، تجنبًا لعدم تسببها في حوادث اشتعال.

خلو السيارات من أي شيء قابل للضغط:

وشددت على ضرورة خلو السيارات من أي شيء قابل للضغط، مثل «الولاعات أو الإسبراي»، إذ إن درجة الحرارة المرتفعة تؤثر على المعدن داخل السيارات، وهو ما قد يؤدي لحدوث بعض الحوادث.

وقالت «غانم»، إن أهم عامل بفصل الصيف، يزيد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، هو ارتفاع نسبة الرطوبة بالجو، إضافة إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس، مضيفة أن هناك ارتفاعًا في نسبة الرطوبة بالجو بصورة كبيرة خلال هذه الفترة.

وأضافت «غانم»، أن غدًا الجمعة هو ذروة ارتفاع درجة الحرارة وستسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، حيث يسود طقس شديد الحرارة في البلاد خلال فترات النهار.

وقدمت عددا من النصائح للمواطنين، منها ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، خاصة الفترة ما بين 12 ظهرًا والساعة الثالثة عصرًا، حيث تسجل بهذه الفترة أعلى درجة حرارة على مدار اليوم، وذلك خوفًا من إصابة الأشخاص بضربات الشمس أو بالإجهاد الحراري، مناشدة بضرورة ارتداء غطاء للرأس أو شمسية نهارَا، ومحاولة اختيار أماكن الظل، وارتداء ملابس قطنية.

طقس حار في عيد الأضحى
وناشدت «غانم» المواطنين بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل باستمرار على مدار اليوم، واختيار أماكن جيدة التهوية تجنبًا لنسب الرطوبة المرتفعة، لافتة إلى أن ذروة ارتفاعات درجة الحرارة والرطوبة الناتجة عن المنخفض الهندي، ستكون بشهري يوليو وأغسطس.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2