محافظ الدقهلية: إحياء قصور الثقافة وتطويرها يرسخ القيم الأخلاقية

محافظ الدقهلية: إحياء قصور الثقافة وتطويرها يرسخ القيم الأخلاقيةالدقهلية: إحياء قصور الثقافة وتطويرها من أهم المشروعات التي تهتم بها الدولة ترسيخًا للقيم الأخلاقية

محافظات24-6-2022 | 00:57

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن إحياء قصور الثقافة وتطويرها من أهم المشروعات التي تهتم بها الدولة لإعادة نشر الثقافة وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المجتمع في ظل ما يشهده المجتمع هذه الفترة من قضايا مختلفة.

وثمن دور اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب لما تقدمه من مشروعات ومبادرات تستهدف توفير خدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والثقافية وغيرها.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، الخميس، وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بحضور نائب المحافظ الدكتور هيثم الشيخ، في إطار زيارة للمحافظة لتدشين مبادرة إحياء قصور الثقافة ضمن مشروع العدالة الثقافية الذي أطلقته اللجنة التنسيقية تماشيًا مع استراتيجيتها.

وضم الوفد النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب، وأعضاء اللجنة أحمد سعيد منوفي، وعلي هلال، وآدم الطوخي، وسميرة الشريف، ومنى أبو طالب، ونوره عبد الستار.

من جانبهم، أكد وفد شباب التنسيقية أن الدقهلية أنجبت لمصر العديد من الأعلام في شتى المجالات الفنية والأدبية والدينية والسياسية والعلمية وأصبحت عاصمة مصر الطبية، مقدمًا الشكر والتقدير إلى المحافظ الدكتور أيمن مختار، ونائب المحافظ، على حفاوة الاستقبال والترحيب وتقديم أوجه الدعم لإنجاح المبادرة.

وتفقد الوفد، خلال الزيارة، الديوان العام للمحافظة بعد عملية التطوير الشامل التي خضع لها، أبرزها إنشاء مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، كما تفقد قصر ثقافة المنصورة؛ حيث استقبله الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واطلع على أنشطة قصور الثقافة على مستوى المحافظة، وشاهد عددًا من العروض الفنية.

يذكر أن مبادرة إحياء قصور الثقافة التي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تهدف إلى تعزيز دور قصور الثقافة في نشر الثقافة وتوسيع قاعدة المشاركة ترسيخًا لحرية الإبداع وإطلاق العنان لطاقات الفئات الناشئة.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الدقهلية أن اختيار أكفأ وأفضل العناصر يأتي وفقًا للأسس والقواعد والشروط التي تتطلبها كل وظيفة قيادية من الوظائف المذكورة ووفقًا للقانون.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ، اليوم الخميس، اللجنة الدائمة للقيادات بالمحافظة لاختيار مديري العموم لعدد من الإدارات العامة بقطاعات الزراعة والطب البيطري.

وضمت اللجنة الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة، وأساتذه من كليتي الهندسة والتجارة بجامعة المنصورة.

وتم إجراء المقابلات والاختبارات لـ6 من المتقدمين لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية بمديرية الزراعة بالدقهلية واختبارات ومقابلات لـ8 من المتقدمين على وظيفة مدير عام الإدارة العامة للوقاية البيطرية بمديرية الطب البيطري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2