جمع كلمة سكر الذي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة

جمع كلمة سكر الذي يبحث عنها طلاب الثانوية العامةطلاب الثانوية العامة

مصر24-6-2022 | 22:01

تصدر البحث عن جمع كلمة سكر، تعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، وذلك تزامنًا مع اقتراب انطلاق الامتحانات، التي ستبدأ الأحد المقبل بمادة اللغة العربية، صباح يوم 26 يونيو الحالي، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية في المدارس.

وعن جمع كلمة سكر، قال الدكتور جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية بجامعة بني سويف، إن كلمة سكر من الكلمات التي يفهم منها المفرد والجمع من لفظها، فهي تُطلق على الواحدة والجمع، لأنها اسم جنس مثل كلمة شاي وماء فهي من الكلمات التي ليس لها جمع مشهور.

وأضاف أن كلمة سكر ليس لها جمع مشهور، لأنها تدل على المفرد والجمع، لافتاً إلى أنه يجب على طلاب الثانوية العامة التدرب بشكل جيد على الامتحان من خلال الإجابة على العديد من الأسئلة المتوفرة على المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.


موانع دخول امتحانات الثانوية العامة:

ويمنع من دخول امتحانات الثانوية العامة كل طالب استنفد عدد مرات التقدم ل امتحانات الثانوية العامة بواقع 4 سنوات.

كل طالب لم يقُم بكتابة استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي الجارى.

الطلاب الذين قدموا طلبات بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 وتم قبولها.

كل طالب تم حرمانه من الامتحانات لارتكابه مخالفة ب امتحانات الثانوية العامة العام الماضى وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حرمانه من الامتحانات لمدة عامين..

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى.

، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية، والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 3 يوليو 2022 اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا، والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى، ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ.

والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل و علم النفس والاجتماع.

كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

وتابع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سير امتحانات الثانوية العامة 2022، فى أول يوم لامتحانات المواد الغير مضافة للمجموع لها من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة.

وأدى طلاب الثانوية العامة، في امتحان مادة التربية الدينية، ما يقرب من 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة، في الشعبتين العلمية والأدبية، الامتحانات ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، لحماية الطلاب والعاملين من فيروس كورونا المستجد.

أضف تعليق