محافظ أسوان: تواصل الجهود لتحقيق أعلى معدلات إنجاز للمشروعات بقرى "حياة كريمة"

محافظ أسوان: تواصل الجهود لتحقيق أعلى معدلات إنجاز للمشروعات بقرى "حياة كريمة"محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات24-6-2022 | 22:23

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، تواصل الجهود لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز لل مشروعات الجارية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتطوير الشامل للريف المصري "حياة كريمة".

وكلف المحافظ - بحسب بيان، اليوم الجمعة - أعضاء فريق وحدة "حياة كريمة" بالمرور الميداني؛ للوقوف من أرض الواقع على هذه المعدلات، وتحفيز العاملين والمقاولين والشركات المنفذة بقطاعات العمل العام المختلفة لنهو ال مشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المقررة لها حتى يجني مواطنو المحافظة ثمارها على الوجه الأكمل.

من جانبه، قال رئيس وحدة "حياة كريمة" بالمحافظة ناجح مصطفى إنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم المرور على ال مشروعات الجارية بقرى وادي الصعايدة التابعة لمركز إدفو، والتي تخدم أكثر من 40 ألف نسمة، موضحا أن الجولة شملت قيام أعضاء الوحدة بالمرور على قرى الأشراف والشهامة والإيمان، حيث تم تفقد أعمال مشروع الغاز الطبيعي بقرى الإيمان والأشراف بنسبتي تنفيذ 30% و50%، وكذا مشروع مدرسة الشهامة للتعليم الأساسي "ابتدائي وإعدادي" والتي تم تنفيذها بنسبة 100%، بجانب المرور على مركز الشباب بالشهامة بنسبة تنفيذ 50%، وأيضاً وحدات الإسعاف والوحدة البيطرية ومكتب البريد والمجمع الخدمي والزراعي.

وأضاف مصطفى أن مشروعات "حياة كريمة" بقرى وادي الصعايدة الجاري العمل فيها تشمل رصف المسافة من مدخل الطريق الصحراوي الغربي "أسوان/ القاهرة" حتى مدخل قرية الأشراف بطول 20 كم وبنسبة تنفيذ 60%، فيما جار تنفيذ مشروع مد خطوط مياه الشرب من المرشح الرئيسي للتوزيع على قرى وادي الصعايدة بأطوال تصل إلى 35 كم، مع تنفيذ مشروع خطوط انحدار الصرف الصحي من مطابق وخطوط انحدار بنسبة تنفيذ 80%، وتنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحي بقرية الشهامة.

وتابع أنه يتزامن مع ذلك تنفيذ مشروع إنشاء كباري بمدخل السماحة بنسبة تنفيذ 80%، ومدخل قرية الشهامة بنسبة تنفيذ 50%، ليتكامل ذلك مع تنفيذ مشروع تركيب محولات إضافية ورفع كفاءة المحولات القديمة بإجمالي 13 محولا، وعمل كابلات أرضية لربط المحولات بعضها ببعض، وعمل كابل رئيسي من لوحة التوزيع لربط القرى، مع رفع كفاءة 100 عمود جهد منخفض بالشهامة، وصيانة الأعمدة المتبقية ورفع كفائتها، وإحلال وتجديد الشبكة الداخلية "سلك معزول" لأعمدة الجهد المنخفض لقرى وادي الصعايدة، والتي تضم "الإيمان والشهامة وعمرو بن العاص والأشراف".
من جهة أخرى، تفقدت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها بمدينة أسوان، توازياً مع القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها بمدينة دراو.

وقالت إن القافلتين تستهدفان الفئات والأسر الأكثر احتياجًا؛ حتى يتسنى توصيل الخدمات الصحية والعلاجية المجانية لهم على الوجه الأكمل، في ظل تنوع وتعدد التخصصات الطبية التي تشملها مثل هذه القوافل.

وأضافت أن القافلتين نجحتا في توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ 2100 حالة، مع تحويل بعض الحالات لإجراء عمليات جراحية بإجمالي 836 حالة، كما تم تنظيم قوافل طبية متخصصة في الرمد وأمراض العيون أيضاً في نفس التوقيت، والتي نجحت في إجراء الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ 2310 حالة ب أسوان ودراو، مع تحويل 688 حالة لإجراء عمليات جراحية بالمستشفيات المتخصصة، بالإضافة إلى تسليم 755 نظارة طبية لبعض الحالات الأخرى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2