وزير خارجية أستراليا تزور ماليزيا وفيتنام لتعزيز العلاقات

وزير خارجية أستراليا تزور ماليزيا وفيتنام لتعزيز العلاقاتوزير خارجية أستراليا تزور ماليزيا وفيتنام لتعزيز العلاقات

عرب وعالم25-6-2022 | 09:25

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج اليوم السبت أنها ستبدأ غدا الأحد زيارة رسمية إلى فيتنام وماليزيا وهي رحلتها الثانية إلى جنوب شرق آسيا منذ أن تولت منصبها قبل شهر.

وقالت الوزيرة - في بيان لها نشر على الموقع الرسمي للوزراة - "يرتبط مستقبل أستراليا بمستقبل جنوب شرق آسيا، إن ما يربطنا أكثر من الجغرافيا- لدينا روابط حقيقية كالأعمال التجارية، والتعليم، والسياحة، وأسعى إلى تعميق هذه العلاقات، والتأكيد على شراكاتنا القائمة لصالح دولنا والمنطقة".

وأكدت ضرورة التعاون بشكل وثيق للاستفادة من الفرص الاقتصادية المشتركة، وتعزيز الأمن الإقليمي، والتصدي لتغير المناخ.

وأوضحت الوزيرة أنها ستلتقي في فيتنام بالرئيس نجوين شوان فوك ورئيس الوزراء فام مينه تشين ووزير الخارجية بوي ثانه سين، فيما ستركز المناقشات على التعاون في مجال تغير المناخ، والتطلعات التجارية والاستثمارية المشتركة، ودعم أستراليا المستمر لتعافي فيتنام من كورونا.

وأضافت أنها ستتوجه يوم الثلاثاء إلى ماليزيا حيث تتطلع إلى لقاء وزير الخارجية سيف الدين بن عبد الله، وكذلك وزير الدفاع هشام الدين حسين ووزير التجارة الدولية والصناعة عزمين علي.

وتابعت "سأعيد تأكيد التزامنا كشركاء استراتيجيين شاملين وسأناقش الانتعاش الاقتصادي والعمل المناخي والعلاقات التعليمية والأمن الصحي".

وأشارت إلى أنها ستتوجه إلى ولاية صباح حيث تنتمي إليها، بعد أن أمضت سنواتها الأولى في كوتا كينابالو، ولهذا تتطلع إلى شرف العودة إلى المدينة كوزيرة لخارجية أستراليا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2