مبروك عطية: كل اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءة

مبروك عطية: كل اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءةمبروك عطية: كل اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءة

الدين والحياة25-6-2022 | 13:47

بعدما أثار الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، جدلا كبيرا بعد تصريحاته الأخيرة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خرج ليعلن أن العفوية هي التي دفعته ليقول لكل فتاة في سن ابنته “البسي قفة” كي تعيشي.

وأضاف عطية، في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على “فيس بوك”:” يبدو أن العفوية تؤخذ على أنها مهرجة أو مسيئة، كل اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءة”.

وتابع:” نحن في بيوتنا الواحد يقول لابنته؛ اعملي كوباية شاي يا مقصوفة الرقبة، هل هنا الأب يدعي على ابنته بأن ربنا يقصف رقبتها؟، الله يرحمها نيرة ويقتص من قاتلها”.

وأوضح أن حديثه كان غير موجه للطالبة الراحلة نيرة ولا إلى أسرتها، لكن كلامه كان موجها للأحياء من الفتيات.

وتصدر الدكتور مبروك عطية أعلى المؤشرات على محرك البحث جوجل، وذلك بعد التصريحات الأخيرة الذي أعلن عنها، بعد مقتل طالبة جامعة المنصورة، تلك الواقعة التي أثارت الرأي العام.

حيث علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على الحادثة قائلاً: “إذا كانت حياتك غالية، اخرجي من بيتك بقفة”.

وأضاف في مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك بقفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك”.

واعتبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن ما قيل من جانب الداعية هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وهي جريمة يعاقب عليها القانون، مشددة على أنه لا تهاون فيما تم نشره.

وعبرت مرسي عن بالغ حزنها لموت الطالبة نيرة أشرف متسائلة: بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته، مستنكرة الفيديو الذي تم نشره من قبل الدكتور مبروك عطية، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات لا تصدر من رجل دين.

وفي سياق متصل وعبر صفحتها على “فيس بوك” قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة موجهة حديثها لمبروك عطية: “تذكروا وقوفكم أمام الله، ارفعوا أياديكم عنا نختصمكم أمام الله في الآخرة، وسنتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا”.

وأضافت: “نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسئولة تحرض على مثل هذه الجرائم”.

وتابعت قائلة: خرجت علينا يا شيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة، لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا، وسنطالب بتطبيق القانون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2