الرئيس الأمريكي يوقع على قانون لتقييد حيازة الأسلحة

الرئيس الأمريكي يوقع على قانون لتقييد حيازة الأسلحةبايدن

عرب وعالم25-6-2022 | 15:50

وقع الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، اليوم السبت، على قانون لتقييد حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف بايدن - في كلمة له ألقاها ب البيت الأبيض - هذا القانون ب"الإنجاز التاريخي"، مضيفا "هذا يوم تاريخي.. هذا وقت يبدو فيه من المستحيل إنجاز أي شيء في واشنطن.. فنحن نفعل شيئا مهما".

وأعرب بايدن عن شكره لأعضاء مجلسي الشيوخ و النواب على العمل سويا من أجل هذا القانون الذي سيعمل على حماية الأرواح، بالإضافة إلى أنه سيساعد على وضع قوانين تحذيرية تسهل على السلطات أخذ الأسلحة من الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أنفسهم وعلى غيرهم، كما يلزم أيضا الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما الراغبين في شراء أسلحة على الخضوع لعمليات التحقق من سجلاتهم.

وتابع بايدن "في حين أن مشروع القانون هذا لا يفعل كل ما أريده.. فإنه يشمل إجراءات لطالما دعوت إليها لإنقاذ الأرواح"، مضيفا أنه "إذا تمكنا من التوصل إلى حل وسط بشأن الأسلحة، فإنه يجب أن نكون قادرين على التوصل إلى حل وسط بشأن القضايا الحرجة الأخرى، من الرعاية الصحية للمحاربين القدامى إلى أحدث الابتكارات الأمريكية وأكثر من ذلك بكثير.. أعلم أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ولن أستسلم أبدا، لكن هذا يوم تاريخي".

وأشار بايدن إلى أنه سيستضيف أعضاء الكونجرس الذين أيدوا التشريع التاريخي لسلامة السلاح خلال حدث ب البيت الأبيض في 11 يوليو المقبل عقب عودته من أوروبا للاحتفال بالقانون الجديد مع أسر ضحايا العنف المسلح.

أضف تعليق

إعلان آراك 2