إنطلاق الموسم الكروى الجديد في الإمارات 2 سبتمبر

إنطلاق الموسم الكروى الجديد في الإمارات 2 سبتمبر الدوري الإماراتي للمحترفين

رياضة25-6-2022 | 19:42

أعلنت "رابطة المحترفين" الإماراتية اليوم السبت، إنطلاق الموسم الكروي الجديد 2022- 2023 في الثاني من سبتمبر القادم بالجولة الأولى من الدوري الإماراتي للمحترفين ل كرة القدم (دوري أدنوك للمحترفين) على أن يختتم الموسم منافساته يوم 26 مايو 2023 بالجولة الأخيرة للمسابقة.

وتقام الجولة الأولى من الدوري الإماراتي يومي الثاني والثالث من سبتمبر.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال ورشة عمل موسعة عقدتها الرابطة اليوم، استعرضت الموعد المقترح لإقامة مباراة كأس السوبر الإماراتي يوم 25 ديسمبر المقبل، قبل فترة التوقف الخاصة بمشاركة المنتخب الاماراتي في بطولة "خليجي 25"، بحسب وكالة الأنباء الإمارات "وام".

وناقشت الورشة إضافة بند جديد فيما يتعلق بدوري المحترفين، ينظم المشاركة في دوري الأبطال في حال وجود أكثر من بطل مرشح للمشاركة في المسابقة يزيد على عدد المقاعد المخصصة للدولة، حيث سيتم تحديد الآلية الخاصة بالمشاركة بناء على قرار يصدر من مجلس إدارة الرابطة، وبالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، دون الإخلال بالمعيار الرياضي واللوائح المنظمة للاتحاد الآسيوي.

كما جرى مناقشة أعداد اللاعبين المشاركين في المسابقة، بحيث يكون 30 لاعبا عوضا عن 36، مقسمة بواقع 20 لاعبا من فئة مواطني الدولة وحملة جوازات الدولة وأبناء المواطنات، على أن يكونوا من مواليد عام 2006 وما قبل، و5 لاعبين كحد أقصى من فئة اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخبات وفق قيود محددة، و5 لاعبين أجانب بحد أقصى دون تحديد الجنسية.

وتوج العين بطلا لنسخة الموسم الماضي، وذلك للمرة الـ 14 في تاريخه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2