يحيى الكومي يعلن أسباب انسحاب الإسماعيلي من كأس مصر

يحيى الكومي يعلن أسباب انسحاب الإسماعيلي من كأس مصريحيى الكومي

TV26-6-2022 | 02:57

محمد الدوي

أكد يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي، إصرار ناديه على موقفه من الانسحاب من بطولة كأس مصر لعام 2022، اعتراضا على نظام القرعة.

وأضاف الكومي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»،: "قرار الإسماعيلي بالانسحاب من كأس مصر مبني على أسس قانونية، ولا رجعة فيه".

وأكمل:" لايوجد في أوروبا قرعة موجهة، وتجنيب فرق من مواجهة بعضها البعض في الأدوار المتقدمة، لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم لاتحتوي على أى بند بشأن توجيه القرعة".

وشدد :" ما حدث يعتبر أمر منافي لمبدأ تكافؤ الفرص، ولماذا تقام جميع مباريات دور الـ16 في القاهرة؟ مندوب النادي اعترض على القرعة خلال إجرائها".

وتابع :" لا نهتم بالعقوبات التابعة لقرار الانسحاب، لأننا نهتم بمكانة النادي الإسماعيلي وقيمته، وما حدث اليوم لا يليق بنا، نحن نتعرض لظلم تحكيمي في كل لقاء ويتم توقيع غرامة مالية علينا في كل جولة، ونحن نتساءل أيضا عن سبب ذلك".

وأردف :"نظام قرعة كأس مصر يعتبر اجتهاد من عامر حسين، ليس إلا، وكان يجب استطلاع رأى الأندية حول نظام القرعة، قبل أن يتم تطبيقها، وسنقدم خطابا للمدير التنفيذي للجبلاية صباح الغد، للاستفسار عن أسس إقامة قرعى كأس مصر، ورسالتي لاتحاد الكرة، عليكم غلغاء القرعة وإقامتها بشكل عادل من جديد قبل أن يأتي القرار من جهة أخرى".

واستمر: 'الأندية هي التي تجعل المسابقة ناجحة ويجب أن يتم استطلاع رأينا في ما يجري، اتحاد الكرة يعتقد أننا بنهزر لكن قرار الانسحاب مدروس، لن أكون حزين إذا تم سحب الثقة من المجلس، الجمعية العمومية هي من تقرر ولن أكون باكي على ذلك الأمر فنحن نتعرض لظلم تحكيمي خلال المباريات أيضا".

وأتم: "أما بالنسبة للاعب دييجو فرناندو حظنا سيء مع اللاعبين الأجانب وبحكم أنه لاعب أجنبي سنتوجه للفيفا".

أضف تعليق