الدكتور أسامة الحديدي يكشف تفاصيل مبادرة «أنت غالي علينا».. «فيديو»

الدكتور أسامة الحديدي يكشف تفاصيل مبادرة «أنت غالي علينا».. «فيديو»الدكتور أسامة الحديدي يكشف تفاصيل مبادرة أنت غالي علينا .. فيديو

TV26-6-2022 | 11:53

محمد الدرس

قال الدكتور أسامة الحديدي مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الدولة المصرية تعمل على بناء الإنسان وهو هدف سامٍ جدًا، وبالتالي فإن كلنا يجب ان تتكاتف جهودنا من أجل هذا الأمر، ومن هذا المنطلق أطلق المركز لتحقيق هذا الأمر وتوجيه الدعم النفسي والمعنوي والفكري إلى أبنائنا وشبابنا "انت غالي علينا".

وأضاف الحديدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، ان هذه المبادرة أطلقت في 18 سبتمبر الماضي، ولاقت ترحابا كبيرا في الفترة الماضية من كل الأوساط، حيث تضطلع بأدوار مهمة يأتي على رأسها توجيه الدعم للشباب: "نحاول دعمهم بكل الأسباب والوسائل لإعادة دمجهم في المجتمع وتعزيز ثقتهم في نفسهم والتركيز على مواهبهم".

ووجه رسالة إلى الآباء والأمهات، بضرورة احتواء الأبناء والوقوف معهم لحل مشكلاتهم وعدم تعزيزها، بل يجب ان يكون لهم دور إيجابي وكبير في تحويل هذه السلبيات إلى إيجابيات، لتحقيق الهدف الأسمى وهو بناء إنسان قوي.

وأردف: "لا نعمل بصورة عشوائية، وأقدر كلام الأطباء وهذا الأمر واجب، لكننا في هذا الأمر لدينا فريق استشاري علمي بكل التخصصات الطبية، وعلى مدار 4 سنوات نظمنا دورات تدريبية وورش عمل مكثفة لزملاء أعضاء الفتوى في المركز".

الأزهر الشريف أطلق مبادرة "أنت غالي علينا" لتقديم الدعم النفسي

أضف تعليق