«شباب ورياضة الإسكندرية» يستضيف جلسة حوارية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

«شباب ورياضة الإسكندرية» يستضيف جلسة حوارية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخجانب من الاجتماع

رياضة26-6-2022 | 13:59

سماح عطية

استضافت مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، برئاسة الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة، جلسة حوارية مع النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ، وذلك ضمن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ والذي تنفذه الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، وتحت إشراف إدارة إعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة ب الإسكندرية برئاسة سلافة سليمان، مدير الإدارة.

وخلال اللقاء، أكد النائب إيهاب زكريا، أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تطمح في جمهوريتها الجديدة للوصول إلى مصر جديدة، والقيادة السياسية لديها رؤية مهمة لتعزيز دور الشباب خلال الفترة المقبلة كجزء من سياسة الدولة لتمكين الشباب.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الرئيس السيسي يرغب في الوصول بمصر في الجمهورية الجديدة إلى دولة منتجة قوية فتية بشبابها وفتياتها، وهذا النموذج هو جزء من عملية تمكين الشباب للانخراط في الحياة السياسية بشكل علمي ومدروس، مشددًا أن مصر تذخر بالعديد من العقول الشابة والتي ستسهم بشكل كبير في إثراء النموذج الثاني لمحاكاة مجلس الشيوخ .

وتحدث زكريا عن قانون مجلس الشيوخ، ولائحته، واختصاصاته، مشيرًا إلى أهمية هذه الجلسات ليتثنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي. ¶بدورها، قالت سولافة سليمان، مدير إدارة إعداد القادة إن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ هو النموذج الثاني من نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية بعد برلمان الشباب، ويأتي أيضًا تحت شعار "كن قياديا.. كن مؤثرا"، وذلك بعد نجاح التجربة الأولى لانتخابات برلمان الشباب.

وأشارت إلى أن النموذج الجديد يأتي استكمالا لنموذج محاكاة مجلس النواب، ويعد من المشروعات المهمة التي تتبناها الوزارة، وتسعى لتهيئة كل الأجواء وتحفيز المشاركين لإطلاق إبداعاتهم تحضيراً لمستقبل مرتبط بالتشريع المصري والدور النيابي والغرف النيابية.

واضافت أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ سيكون إلكترونيا وذلك في إطار ما تولية الدولة نحو بناء مصر الرقمية تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030 ".

أضف تعليق