وزير التموين: طرح كيلو اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها بمناسبة عيد الأضحى

وزير التموين: طرح كيلو اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها بمناسبة عيد الأضحىلحوم

مصر26-6-2022 | 14:05

دار المعارف

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه سيتم طرح اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها في المجمعات والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
وأضاف المصيلحي - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم /الأحد/ - أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بتخفيض سعر كيلو اللحوم البرازيلية المجمدة من 90 جنيها إلى 85 جنيها، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتجهيز 39 شادرا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في مختلف المحافظات لبيع الخراف الحية، وسعر كيلو الخروف الحي (القائم) 90 جنيها.
وأكد وزير التموين، أنه سيتم طرح 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأسا في مجزر توشكى ونحو 900 رأس بمجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.. مضيفا أنه بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية سيتم توفير 40 ألف طن شهريا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.
وأشار المصيلحي إلى توقيع بروتوكول مع وزارة الأوقاف لتوريد 800 طن لتوفير الصكوك لدعم الأسر، كما تم الاتفاق على طرح 1800 طن لحوم أضاحي سيستفيد منها ما يتراوح من 1.8 إلى 2 مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعايا.
وذكر أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل تكثيف السلع بالمجمعات الاستهلاكية لارتفاع معدلات الاستهلاك بالتزامن مع عيد الأضحى، مشيرا إلى وجود تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجار التوريد، بالإضافة إلى طرح 180 ألف طن سكر معبأ و60 ألف كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق، بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.
وأوضح وزير التموين، أنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد، مشيرا إلى تشكيل لجان للمرور صباحا ومساء على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع اسطوانات الغاز.
من جانب آخر.. أكد الدكتور علي المصيلحي، انخفاض عدد البطاقات التموينية التي لا تحمل رقم تليفون محمول من 13.5 إلى 3.5 مليون بطاقة حتى الآن، مشيرا إلى أنه لم يتم حذف أي فرد بسبب تسجيل رقم المحمول، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيرا إلى إصداره قررا بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري.
وتابع وزير التموين قائلا "مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين في تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس"، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن.
وردا على سؤال بشأن زيادة النخالة برغيف الخبز.. أوضح المصيلحي، أن زيادة نسبة الاستخراج إلى 87.5 % بدلا من استخراج 82 % سيوفر نحو نصف مليون طن قمح، فضلا عن أن إضافة النخالة تزيد من القيمة الغذائية لرغيف الخبز.
وفي سياق آخر.. أوضح الدكتور علي المصيلحي، أنه يتم الآن دراسة استخدام البطاطا البيضاء في رغيف الخبز بنسبة 10%، منوها بأن الأمر لا يزال تحت الدراسة وفي حالة نجاح استخدامه سيقوم بتوفير نحو مليون طن قمح.

أضف تعليق