وزير الإسكان يشارك في فعاليات المنتدى الحضري العالمي في بولندا

وزير الإسكان يشارك في فعاليات المنتدى الحضري العالمي في بولنداوزير الإسكان

مصر26-6-2022 | 14:30

دار المعارف

أعلنت وزارة الإسكان و المجتمعات العمرانية، أن الوزير الدكتور عاصم الجزار سيشارك، اليوم الأحد، في فعاليات المنتدى الحضري العالمي " WUF11" ، ممثلا لمصر، حيث غادر، صباح اليوم الأحد، متجهاً إلى مدينة ( كاتوفيتشي ) بدولة بولندا.
وقالت وزارة الإسكان إنه من المقرر أن يشارك الوزير في فعاليات المنتدى في دورته الحادية عشرة تحت عنوان " تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل " في الفترة من 26 إلى 30 يونيو في كاتوفيتشي ببولندا، ومن المتوقع حضور أكثر من 10 آلاف شخص، إضافة إلى حضور آلاف الأشخاص أونلاين.
والمنتدى الحضري العالمي هو المؤتمر العالمي الأول حول التحضر المستدام ويعقد كل عامين بهدف زيادة الوعي حول التحضر المستدام من خلال المناقشات، وتبادل الدروس المستفادة، ومشاركة أفضل الممارسات والسياسات الجيدة، وزيادة التعاون بين الجهات المعنية.
ويضم المنتدى الحضري العالمي هذا العام فعاليات مختلفة، بينها فعاليات التشبيك، وأصوات من المدن، وتفعيل أهداف التنمية المستدامة، وفعاليات الأمم المتحدة، والمكتبة الحضرية والتدريبات.
ومن المقرر أن يتم مناقشة موضوعات العمل للوصول إلى مستقبل حضري أفضل، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى المدينة، والتصدي لتحديات تغير المناخ، وإعادة البناء بشكل أفضل.

أضف تعليق