غياب 201 طالب عن امتحان اللغة العربية بامتحانات الثانوية بالقليوبية

غياب 201 طالب عن امتحان اللغة العربية بامتحانات الثانوية بالقليوبيةغياب 201 طالب عن امتحان اللغة العربية بامتحانات الثانوية بالقليوبية

محافظات26-6-2022 | 15:19

أحمد حسن

أعلنت غرفة عمليات القليوبية، عن غياب 201 طالب عن أداء امتحان اللغة العربية، اليوم الأحد، في لجان الثانوية.

انتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان اللغة العربية ، وتباينت آراء الطلاب حول مستوى أسئلة الامتحان، حيث سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة، حول امتحان مادة اللغة العربية، وخرج الطلاب من اللجان فى حالة ارتياح من الامتحان.

وأكد العديد من الطلاب أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، لافتا إلى أن بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى تفكير كثير.

وأضاف طالب آخر أن الوقت كان غير كاف بسبب أن الامتحان يحتاج إلى تفكير أكثر للإجابة على كل الأسئلة، منوها بأن الامتحان لايصعب على الطالب على المتميز.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة إلى لجان السير، حيث أكدت مصادر مسئولة أن صناديق الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ودون مشكلات، لافتة إلى أن أوراق الإجابة والأسئلة وكتيب المفاهيم تسلمتها اللجان تمهيدا لتوزيعها على الطلاب مع بداية الاختبار فى التاسعة صباحاً.

ويؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام امتحانات المواد الدراسية الأساسية، بداية من اليوم الأحد، حيث يمتحن الطلاب فى اللغة العربية، بأسئلة اختيار من متعدد بواقع 60 سؤالاً على أن تكون الإجابات فى كراسة البابل شيت.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، التي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل، سماعات".

أضف تعليق